عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل:يؤكد تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية من شأنه إيجاد حلول جذرية للمشاكل المتعلقة بمعاملات المواطنين
الخميس 05 مارس 2015
بغداد/أن أن اي
أكد وزير العدل حيدر الزاملي، إن تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية من شأنه إيجاد حلول جذرية للمشاكل المتعلقة بمعاملات المواطنين، وانجازها بسرعة تتجاوز الإجراءات الروتينية والحد من مظاهر الفساد المالي.
ذكر الزاملي” ذلك لدى استقباله في مكتبه، رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية مثيل ضايف سبتي، والمستشار عبد الستار الجنابي معاون رئيس الدائرة.
وأضاف الوزير: نعمل حاليا على تفعيل مشروع (صحة الصدور الالكتروني) في دوائر الكاتب العدل والشفرة بصمة المعتمد، داعيا إلى أجراء اتصال الكتروني بين القنصليات والوزارة من اجل تسهيل إجراءات صحة صدور الوكالات المتعلقة بمعاملات العراقيين المهاجرين في الخارج.
وأوضح الزاملي: المباشرة بتطبيق نظام المراقبة الالكترونية في دائرة الإصلاح ساهم بتعزيز الإجراءات الأمنية وتعزيز معايير حقوق الإنسان في التعامل مع النزلاء، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل برنامج العدالة الجنائية الموحدة بين الوزارة والوزارات الأمنية.
من جانبه، دعا رئيس الدائرة القنصلية في وزارة الخارجية مثيل ضايف سبتي، الى تسهيل إجراءات معاملات العراقيين المهجرين في الخارج والمتعلقة بعقاراتهم، وبالأخص ما يتعلق بإجراءات صحة الصدور في دوائر الكتاب العدول.
واكد: وجود طلبات تقدم للسفارة من ذوي النزلاء لمقابلة ابنائهم النزلاء في سجون الوزارة، وفي حال تم تفعيل إجراءات الاتصال الالكتروني ستساهم هذه الخطوة في تسهيل معاملات الجالية العراقية واحتياجاتها المتعلقة بعمل الوزارة.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار