عاجل
أخر الأخبار
الجبوري:يؤكد أهمية استقلال هيئة النزاهة ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الجهات
الثلاثاء 03 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أهمية استقلال هيئة النزاهة ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الجهات ، داعيا اياها الى محاسبة أي فاسد بغض النظر عن انتمائه او منصبه.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة الناظر الاخبارية/أن أن اي/نسخه منه”ان رئيس مجلس النواب زار اليوم هيئة النزاهة والتقى رئيسها علاء جواد حميد.

وقال الجبوري ” ان هيئة النزاهة تؤدي عملا جبارا ، وندرك قيمة وتبعة هذه المسؤولية الملقاة عليكم حينما تحمون أموال الناس وتوفرون الغطاء القانوني الامن الذي نستطيع من خلاله ان ننظر الى مؤسسات الدولة وهي تحترم القانون “.

وتابع ” حري بكل مسؤول في مجلس النواب او الحكومة ان يزور هيئة النزاهة وان يحيي عملها ويبارك جهودها ويشاطرها حرصها في المحافظة على الوجود والاستقرار والمحافظة على أموال الناس “.

وأشار الى ” ان الحديث عن النزاهة لا يتمثل بتشكيل لجنة لمتابعة أموال تسرق هنا وهناك وانما نتحدث عن منهج حقيقي يبدأ باتباع الوسائل والاسس التي تمنع من خلالها ضعيفي النفوس من ان تمتد أيديهم لأموال الناس وبعد تجاوز هذه المرحلة نتحدث عمن استغل القانون واستغل وجوده في السلطة لتمتد يده الى المال العام “.

وأوضح الجبوري ” ان القانون وضع لمحاسبة المفسدين وانتم قائمون على سد هذا الثغر ونحن سنكون ساندين لكم ونقف معكم كونه جزءا من مهمتنا ومسؤوليتنا لان للبرلمان دورا رقابيا بالإضافة الى دوره التشريعي ” ، لافتا الى ” ان انظار كل العراقيين متجهة صوبكم من اجل الحفاظ على أموالهم وممتلكاتهم ونحن بمجلس النواب نقف الى جانبكم مساندين وداعمين “.

وشدد على ” ان الرقابة ليست فقط برلمانية وانما الرقابة الشعبية موجودة والرقابة الإعلامية موجودة أيضا فحينما يؤدي الاعلام دوره في عملية الرقابة وكشف الحقائق والوقائع وهو امر يساند في الوصول الى الحقائق “.

من جانبه رحب رئيس وأعضاء هيئة النزاهة بزيارة رئيس مجلس النواب للهيئة ، مؤكدين انها تمثل دعما كبيرا لجهودهم المبذولة في مكافحة الفساد ، بحسب البيان./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار