عاجل
أخر الأخبار
الأسدي : قرار الكونغرس الامريكي بشأن فصائل الحشد عدون على القوى السياسية
السبت 02 يونيو 2018

الناظر/NNA

استنكر المتحدث باسم تحالف الفتح احمد الاسدي، السبت، مشروع القرار الأمريكي الذي اعتبر فصائل عراقية منضوية في الحشد الشعبي، منظمات إرهابية، مطالباً الولايات المتحدة بالعدول عن قرارها، معتبراً إياه عدوان على القوى السياسية العراقية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ، نستنكر مشروع القرار الذي يعتزم الكونغرس الامريكي اصداره بحق قوى جهادية وسياسية وطنية شاركت بمواجهة الارهاب الداعشي وحمت البلاد من اعتى موجة للتكفير والتطرف شاهدها العراق والمنطقة العربية والشرق الاوسط”.

وطالب الاسدي الولايات المتحدة الامريكية بالعدول عن قرارها هذا لان اتهام تلك القوى التي تحولت الى كتلة في مجلس النواب العراقي والى جزء حيوي بالعملية السياسية عدوان واضح على خيارات الامة واستهداف لقواها السياسية”.

واضاف ان “عصائب اهل الحق وحركة النجباء لم يكونوا الا من ضمن اللوائح الوطنية وتم اعطاهم الاصوات التي تؤهلهم للمشاركة بالعملية التشريعية”.

وانتقد الاسدي ” الكونغرس الامريكي لتجاهله ما يرتكب من جرائم بحق العديد من شعوب العالم وفي مقدمتهم الشعب الفلسطيني واحتلال اراضيه ومصادرة حريته”.

ودعا” الادارة الامريكية الى اعادة النظر بالخارطة السياسية التي ستمنحها فرصة مناسبة لإقامة علاقات متوازنة مع العراق.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار