عاجل
أخر الأخبار
صحة الرصافة تعلن خطتها الطبية في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم “ع”
السبت 31 مارس 2018

الناظر/NNA

اعلنت دائرة صحة بغداد الرصافة ، السبت ، عن وضعها خطة متكاملة لتقديم كافة الخدمات العلاجية والوقائية في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم “عليه السلام”.

وقال مدير عام صحة بغداد الرصافة عبد الغني سعدون حمدان الساعدي، في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم، انه” تم تشكيل غرفة عمليات لغرض تنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية للزائرين”.

واوضح ان” الخطة تشمل نشر مفارز طبية على امتداد طريق الزائرين في جانب الرصافة بمشاركة المستشفيات والقطاعات، مضيفا ان” الدائرة قامت بتهيئة صالات الطوارئ والعمليات وتوفير رصيد كافي من الادوية والدم والمستلزمات الطبية”.

وأشار الى” تزويد تلك المفارز بمولدات كهربائية ووضع علامات تعريفية بالمفارز الطبية ، فضلاً عن توفير سيارات اسعاف وقناني الأوكسجين وتجهزها بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن تواجد الملاكات الطبية والصحية على مدار الساعة”، لافتا الى ان” قسم الصحة العامة -شعبة الرقابة ستقوم بأجراء حملات تفتيشية على محلات ومخازن الاغذية لمتابعة صلاحيتها فضلا عن اقامة الندوات والمحاضرات وكذلك عمل الفولدرات والمطويات من اجل تجنب المواطنين المواد غير معروفة المنشأ”.

واهاب بالمواطنين” الالتزام بتعليمات المؤسسات الصحية من اجل الحفاظ على سلامتهم وتوفير الغذاء الامن وذلك من خلال استخدام المواد ذات الاستعمال الواحد وعدم تعرض الاغذية الى اشعة الشمس وغيرها من اجل وقاية المواطنين من الامراض وخصوصا الامراض الانتقالية”، كاشفا عن” تهيئة كافة المستلزمات والمواد الطبية من تأمين رصيد الدم والاطباء الاختصاص في الأقسام الجراحية وصالات العمليات”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار