عاجل
أخر الأخبار
رفع دعوى قضائية ضد نيجيرفان بارزاني ونائبه طالباني
الثلاثاء 27 فبراير 2018

 الناظر/NNA

قدم مواطنون من أهالي مدينة السليمانية دعوى قضائية ضد رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد طالباني، ووزير التربية في الاقليم بيشتوان صادق، بسبب تعطل المدارس جراء إضرابات المعلمين.

وكشفت صحيفة “الحياة” اللندنية أن “مواطنين كرد من السليمانية في إقليم كردستان سجلوا دعوى قضائية ضد رئيس حكومة الإقليم نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد الطالباني إضافة إلى وزير التربية بشتيوان صادق، بسبب تعطل المدارس في المحافظة جراء إضرابات المعلمين المتكرر”..
ودعا ممثل أسر الطلاب، زانكو سردار، في بيان نشر اليوم الثلاثاء، ممثلاً عن أسر الطلاب، إلى “تحديد مصير مستقبل أجيالنا التي أصبحت الضحية الأولى للوضع المتدهور في الإقليم”.
وأضاف “نعلن تضامننا مع المعلمين المضربين ومطالبهم بدفع رواتبهم المتأخرة”.

من جانبها حذرت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان، ريزان شيخ دلير، من إلغاء السنة الدراسية في حدود محافظتي السليمانية وحلبجة إذا ما استمر غلق أبواب المدارس لأسبوعين آخرين.

وكان وزير التربية في الإقليم بشتيوان صادق، اتهم في وقت سابق، الحكومة الاتحادية بـ”التعمد” في تضييع الوقت خلال تدقيق لوائح موظفي الإقليم.

وأشار إلى ان “الحكومتين تعملان في حسم الملف، لكن بغداد غير جادة في إطلاق الرواتب وتحاول إضاعة الوقت، لأنها كانت تعهدت بدفع راتب شهر واحد قبل الانتهاء من عملية التدقيق، لكنها لم تنفذ” متوقعاً “إرسال راتب واحد فقط، وذلك قبل موعد الانتخابات البرلمانية المقررة في شهر أيار المقبل”.ا


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار