عاجل
أخر الأخبار
البنتاغون: لا ننوي سحب جنود من العراق على المدى القريب
الثلاثاء 06 فبراير 2018

الناظر/NNA

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إيريك باهون، إن واشنطن لا تنوي سحب أي جندي أميركي من العراق على المدى القريب.

وقال باهون في تصريح لقناة “الحرة”، إن “البنتاغون متفق مع حكومة بغداد على تحويل مهام القوات الأميركية المنتشرة على أرض العراق إلى عمليات تركز على تدريب وحدات الجيش العراقي ورفع جهوزيتها وقدراتها على محاربة الإرهاب”.

وأوضح المتحدث المختص بشؤون القيادة الوسطى الأميركية أن “واشنطن قد تباشر بسحب العتاد الثقيل “مثل المدفعية الطويلة المدى من طراز هاوتزر”.

وقال باهون إن عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بموافقة حكومة بغداد الآن هو 5200 جندي، بالإضافة إلى ألفي جندي أميركي منتشرين في سورية.

ويرفض البنتاغون “لأسباب أمنية”، حسب باهون الكشف عن عدد الوحدات الخاصة التي قد تنتشر بين الحين والآخر بشكل سري، مذكرا بأن عدد القوات الأميركية في العراق قابل للارتفاع أو الانخفاض وفقا لمتطلبات الواقع الميداني.

وقال المتحدث باسم البنتاغون أدريان غالاوي لقناة الحرة إن هناك مهمة جديدة تتعلق بتدريب القوات العراقية ومساعدتها في الحفاظ على قدرات مستدامة في مجال الطيران.

شرعت القوات الأميركية المنتشرة في العراق بتنفيذ خطة لتقليص وجودها في البلاد، لا سيما بعد دحر داعش واستعادة القوات العراقية السيطرة على جميع المدن والمناطق التي رزحت تحت قبضة التنظيم.

وبحسب تقارير رسمية، ذكرت أن 4,000 عسكري امريكي كان يتمركز في العراق لغرض اسناد القطعات العسكرية المقاتلة العراقية في الحرب على داعش، وسيتم سحبهم من العراق إلى افغانستان.ا


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار