عاجل
أخر الأخبار
طرق مُجربة للتخسيس دون رجيم!
الأثنين 29 يناير 2018

الناظر /nna

يعاني الملايين من الناس حول العالم، من مشكلة زيادة الوزن، التي تنتج إما بسبب بعض الأمراض الجسديّة أو النفسيّة، أو اتباع بعض العادات الغذائيّة الخاطئة عند تناول الطعام، أو لاضطرابات هرمونيّة تطرأ على الجسم.

وتؤدي “السمنة” إلى الشعور بالانزعاج والحرج لدى الغالبية؛ كون مظهرهم الخارجي يصبح غير لائق، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن سبل تساعدهم على تخفيف الوزن دون اتباع حمية غذائية قاسية “رجيم”

وفيما يلي بعض الوصفات الطبيعية الفعالية التي ستؤدي إلى تخفيف وزنك دون اللجوء للحمية القاسية، علما أنه يمكن المناوبة بينها لتحقيق تخسيس ناجع وسريع لا يتجاوز الأسبوعين:

وصفة خل التفاح للتخسيس:

قد وجد العديد من الناس أن عصير التفاح أو الخل هو علاج طبيعي رائع لفقدان الوزن. وتشير بعض البحوث إلى أن خل التفاح يزيد من عملية التمثيل الغذائي لدينا، مما يساعدنا على حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى عندما نستريح. لذلك فهذه الوصفة البسيطة المنزلية مساعدة جدا على التخسيس و يمكن تحضيرها كما يلي:

مزج 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الطبيعي (16 أوقية من الماء )

تتناول بضعة رشفات من هذا الخليط طوال اليوم (لا تشربه كله في وقت واحد)

وصفة زيت زهرة الربيع للتخسيس:
على غرار عصير التفاح، زيت زهرة الربيع المسائية يمكن أن تساعد على تحفيز عملية التمثيل الغذائي لدينا و تساعد جسمنا في حرق المزيد من السعرات الحرارية.

لذلك، الوصفة البسيط لتعزيز فقدان الوزن  تتلخص في أن تأخذ كبسولة من زيت زهرة الربيع المسائية مرة واحدة يوميا مع 20 دقيقة من ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية الروتينية.

وصفة الشاي الأخضر والكافيين للتخسيس:

وجدت الأبحاث أن الجمع بين الشاي الأخضر والكافيين يمكن أن يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لدينا، وكذلك يساعد على سد الشهية. مما يساعد على التخسيس السريع دون الحاجة لتطبيق رجيم معين.

تحضير هذه الوصفة المتميزة يتم باتخاذ تكملة من الشاي الأخضر الذي يحتوي على 50mg  من عنصر “إغغ” (العنصر النشط في الشاي الأخضر) مع ملعقة واحدة من كافيين القهوة ثلاث مرات يوميا (مرة واحدة قبل كل وجبة).

الجمع بين هذه الوصفة مع روتين ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لثلاث مرات في الأسبوع (10 دقيقة من الأوزان الخفيفة تليها 20 دقيقة من تمرين القلب).

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأفراد يمكن أن يفقدو ما يصل إلى 2.5 كيلوغرام في الأسبوع باستخدام هذا الجمع بين ممارسة الرياضة ومكملات الشاي الأخضر و الكافيين.

وصفة عصير الفواكه للتخسيس:

اعتماد روتين عصير الفاكهة يوميا لتناول وجبة الإفطار هو وسيلة رائعة لاستعادة التوازن وتعزيز فقدان الوزن. من خلال اختيار المكونات الصحيحة.

يمكنك بسهولة  تحضير الشراب الذي يوفر التسريب الكلي من الفيتامينات الأساسية، والمعادن، والألياف، والبروتين، والأحماض الدهنية ويمنع الرغبة الشديدة في تناول الغذاء.

يمكن صنع عصير ممتاز عن طريق خلط المكونات التالية في خلاط حتى تصبح ناعمة:

1 كوب من حليب الأرز

1 كوب من حليب الصويا

1 كوب من عصير البرتقال

1 الموز

4 فراولة (طازجة أو مجمدة)

1 ملعقة كبيرة من عصير الصبار

1 ملعقة كبيرة من عصير الكرز الأسود المركز

1 ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان

لا تتردد في تجربة النسب، أو إضافة أي نوع من الفواكه الإضافية، والعصائر، أو غيرها من المكونات الغنية بالمغذيات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار