عاجل
أخر الأخبار
الجبوري يؤكد على إعادة النازحين الى مناطقهم ليتحملوا مسؤولية اعمارها
الأثنين 15 يناير 2018

الناظر/NNA

اكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، اليوم الاثنين، ان من مقومات اعمار المحافظات المدمرة هي إعادة النازحين لمناطقهم ليتحملوا مسؤولية الاعمار وبسط الاستقرار فيها.

وذكر الجبوري خلال حضوره طاولة مستديرة حول الحفاظ على الهوية الثقافية والحضارية لمحافظة نينوى التي عقدتها لجنة الثقافة والاعلام النيابية، وتابعتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان “المناطق التي خرجت لتوها من ظروف الحرب هي أحوج ما تكون الى العناية بهدف التخطيط والتدبير لمرحلة ما بعد الحرب”.

واضاف انه “من الضروري خلق ثقافة عميقة من خلال تكليف أهالي مدنية الموصل بمهمة الاعمار ومنحهم كامل الامتيازات في هذا الشأن”، مؤكدا على “اهمية التخفيف من اعباء وتبعات ما خلفه الارهاب من خراب على الصعيد الإنساني والعمراني والتاريخي والثقافي والنفسي في المدينة”.

واوضح الجبوري ان “الانتقال من حالة الصراع الايديولوجي أو الاثني أو الديني إلى المصالحة الوطنية سيسهم بتطوير أطر مؤسساتية تعالج الخلافات المستقبلية بوسائل سلمية تسهم بنزع السلاح واعادة ادماج المجتمع”.

وبما يتعلق بالاستثمار اشار الى “ضرورة افساح المجال للاستثمارات الأجنبية لتأسيس مشاريع ضخمة وطموحة ومغرية في مجال البنى التحتية لمدينة الموصل المحررة لتشمل ايضا ترميم واعادة اعمار المناطق الاثرية والتاريخية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار