عاجل
أخر الأخبار
اتحاد الصحفيين العرب ينعي وفاة رئيسه الأسبق الكاتب الصحفي إبراهيم نافع
الثلاثاء 02 يناير 2018

الناظر/NNA

نعى الإتحاد العام للصحفيين العرب، الثلاثاء، وفاة رئيسه الأسبق، الكاتب الصحفي إبراهيم نافع، الذي توفي، أمس الإثنين، بعد صراع طويل مع المرض، فيما أشار إلى أن نافع، كان مثالا للنضال والشجاعة في الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحفيين والقضايا العربية.

وذكر بيان للاتحاد حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “الاتحاد العام للصحفيين العرب، ينعى الكاتب الكبير إبراهيم نافع، الرئيس الأسبق لاتحاد الصحفيين العرب في الفترة من 1996 حتى 2012، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الأهرام الأسبق لمدة 26 عاما، ونقيبا للصحفيين المصريين لمدة ست دورات متتالية، وذلك بعد صراع طويل مع المرض”.

وأضاف البيان، أن “إبراهيم نافع، كان مثالا للنضال والشجاعة في الدفاع عن الحريات ومهنة الصحافة وكرامة الصحفيين والقضايا العربية”، لافتاً إلى أن “نقابة الصحفيين المصريين نجحت بعهده في إسقاط القانون رقم 93 لسنة 1995 الذي كان يهدف إلى تقييد حرية الصحافة بشكل غير مسبوق”.

وأشار، إلى أن “إبراهيم نافع، تميز على الدوام بالأخلاق الرفيعة والصراحة والود مع جميع زملائه”، موضحاً أن “الاتحاد العام للصحفيين العرب يعتبر وفاة الأستاذ إبراهيم نافع، خسارة كبيرة للصحافة المصرية والعربية”، مقدماً تعازيه إلى “الأسرة الصحفية المصرية والعربية وأسرة الفقيد”.

هذا وتوفي الكاتب الصحفي المصري، الرئيس الأسبق للإتحاد العام للصحفيين العرب، إبراهيم نافع، أمس الإثنين، في إحدى مستشفيات مدينة دبي بدولة الإمارات عن عمر يناهز 84 عاما.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار