عاجل
أخر الأخبار
العلاق يؤكد للبنك الدولي مضي العراق بفتح الباب للمستثمرين الأجانب
الخميس 21 ديسمبر 2017

الناظر/NNA

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء، مهدي العلاق، اليوم الخميس، على مضي العراق في اتجاه فتح الباب للمستثمرين الاجانب ومنحهم درجات عالية من المصداقية.

وذكر بيان المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “العلاق عقد اجتماعا مع فريق البنك الدولي الذي يقوده المدير التنفيذي للبنك الدولي وعميد مجلس رئاسته وممثل العراق في البنك، ميرزا حسين، لبحث الورقة المعدة من قبل البنك المقرر عرضها في مؤتمر إعادة اعمار العراق بالكويت”.

واضاف العلاق بحسب البيان ان “الخط المتوازي لإعادة اعمار المناطق المتضررة وفتح باب الاستثمار يمثل منهجا جديدا، ويصر العراق على تحقيقه”، مؤكدا انه “تحد كبير، لكنه يمثل مجموعة معالجات لمشكلات تعطل عملية الاستثمار في العراق”.

وبين ان “العراق ماضي في اتجاه فتح الباب للمستثمرين الأجانب، ومنحهم درجات عالية من المصداقية”.

من جهته اكد فريق البنك الدولي على “ضرورة وضع أدوات جديدة للمستثمر، وابداء المرونة من قبل الحكومة العراقية، وتسهيل عملية اعداد الأوراق الاستثمارية للراغبين”.

وتابع البيان ان “العلاق شكر الفريق لجهده في صناعة ورقة بخصوص المشاكل التي يواجهها العراق في إطار فتح باب الاستثمار للعديد من القطاعات والمشاريع في المرحلة القادمة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار