عاجل
أخر الأخبار
غينيا تبدأ بتنفيذ اللقاح التجريبي ضد إيبولا
الجمعة 06 مارس 2015
ان ان اي
في خطوة مفصلية ضمن مسيرة وباء” إيبولا” الذي أقلق العالم أجمع العام الماضي حاصدا عشرات الآلاف من الضحايا في دول أفريقية عدة هاي هي منظمة الصحة العالمية تعلن عن بدء تنفيذ المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح تجريبي لعلاج الوباء انتجته شركتا “ميرك” و”نيولينك جينيتكس”، ستبدأ في غينيا في السابع من آذار(مارس) الحالي.
قالت منظمة انه في ضوء إصرار سلطات الصحة العالمية على المضي قدما في تجارب اللقاحات على الرغم من التراجع الحاد في أعداد حالات الوباء في غرب أفريقيا، فسيجري اختبار عقار ثان أنتجته شركة غلاكسو سميثكلاين “في دراسة متواصلة بعد ان أصبحت الامدادات متوافرة”.
يذكر ان الوباء تمكن الى حين تراجع انتشاره في الآونة الأخيرة من 23900 حالة مؤكدة ومشتبها بهاإصابة بالمرض منذ بدء ظهوره في كانون الاول(ديسمبر) من عام 2013؛ منها نحو 9800 حالة وفاة ومن بين المتوفين نحو 500 من العاملين في الحقل الطبي في أسوأ انتشار للوباء.
وتهدف الدول الثلاث الاكثر تضررا من الايبولا وهي غينيا وليبيريا وسيراليون لاجراء تجارب المرحلة الأخيرة من اللقاحات، فيما تعكف ليبيريا على تجربة لقاحات أنتجتها شركتا غلاكسو سميثكلاين وميرك-نيولينك، ومن المتوقع ان تعلن سيراليون خططها عما قريب.
لكن التراجع الحاد في الآونة الاخيرة لحالات الايبولا سيجعل من الصعب التأكد من فعالية اللقاحات التجريبية. إلا ان منظمة الصحة العالمية قالت انها ملتزمة بالمضي قدما.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك