عاجل
أخر الأخبار
الدفاع: تصدر تعليمات تنفيذ أحكام قانون العقوبات العسكري
الخميس 05 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
أصدرت وزارة الدفاع وبناء على قرار مجلس الدفاع أمرا وزاريا يقضي بفسخ عقود الخدمة من الجيش للعسكريين المتطوعين عند عدم تقيدهم بآداب وضوابط الخدمة العسكرية وفق الصلاحيات المخولة للوزير .

وذكرت في بيان حصلت عليه وكالة الناظر الاخبارية/أن أن اي/نسخه منه” انه بموجب أحكام المادتين (29/ثانيا ) و(94 / ثانيا ) من قانون الخدمة والتقاعد العسكري ذي الرقم (3 لسنة 2010) ، فان جريمة الغياب من الخدمة لمدة تزيد على (15) يوما أو تكرار التغيب لثلاث مرات بدون عذر شرعي يعد خرقا لتقاليد وواجبات الخدمة العسكرية “.

واشارت الى ان :” جريمة الهروب على اختلاف أنواعها ، ومنها جريمة الهروب إلى جانب العدو أو إلى غير جانب العدو أو الهروب من موقع محاصر أو الهروب الى خارج البلاد وتتحقق هذه الجرائم حال البدء بارتكابها (وتحقيق نتائجها دون التقيد بمدة معينة) ، و جريمة عدم إطاعة الأوامر أو مخالفتها أثناء التهيؤ للمجابهة مع العدو أو أثناء المعركة تعد ايضا خرقا لتقاليد وواجبات الخدمة العسكرية “.

واهابت وزارة الدفاع بالعسكريين الابتعاد عن مثل هذه الأفعال والالتزام بمبادئ وقوانين الخدمة العسكرية لبناء جيش وطني قوي قادر على حماية الوطن ومجابهة التحديات./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك