عاجل
أخر الأخبار
معصوم يبحث مع مسعود بارزاني آخر مستجدات الأوضاع في العراق وإقليم كردستان على الصعيدين السياسي والأمني
الأربعاء 04 مارس 2015
بغداد/أن أن اي
زار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ظهر اليوم الأربعاء 4-3-2015 رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في منتجع صلاح الدين حيث استقبل في مبنى رئاسة الإقليم من قبل الرئيس بارزاني.
وتمت خلال اللقاء يبجث آخر مستجدات الأوضاع في العراق وإقليم كردستان على الصعيدين السياسي والأمني، كما جرى بحث التطورات الميدانية للعمليات العسكرية الجارية لدحر تنظيم داعش وتطهير كل المدن والقرى الواقعة تحت سيطرته، وفي هذا الإطار تمت الإشادة ببسالة قوات بيشمركة كردستان وصمودها المنقطع النظير في صد هذا الخطر الارهابي.
وفي سياق متصل هنأ معصوم بارزاني بمناسبة الإنتصارات المتحققة على يد قوات بيشمركة كردستان، مقدماً تعازيه لعوائل وذوي شهداء البيشمركة الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم من أجل شعب كردستان ومكتسباته العليا.
وفي ما يتعلق بطبيعة العلاقات بين الحكومة الفيدرالية وحكومة إقليم كردستان، أكد الطرفان أهمية استمرار المحادثات ولغة الحوار والتزام بغداد وأربيل بالاتفاقات الموقعة سيما وأن إيجابية تنفيذ تلك الاتفاقات ستصب في مصلحة الطرفين.
من جانبه جدد رئيس إقليم كردستان السيد مسعود بارزاني دعمه ومساندته للعملية السياسية والحكومة الجديدة في العراق.
وفي محور آخر من اللقاء تم بحث أوضاع العدد الكبير للاجئين والنازحين الذين احتضنتهم حكومة اقليم كردستان ومناقشة حالتهم المعيشية وضرورة أن تفي حكومة بغداد بالتزاماتها تجاه مساعدتهم من النواحي الإنسانية والصحية والتربوية، حيث ثمّن الرئيس معصوم مواقف شعب وحكومة إقليم كردستان في مساعدتهم لهؤلاء النازحين والمتضررين من همجية الارهاب.

التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار