عاجل
أخر الأخبار
العبادي: يدعو دول العالم ومنها تركيا للتعاون مع العراق في منع تسلل الارهابيين
الأربعاء 04 مارس 2015
بغداد/أن أن اي
دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى منع تسلل الارهابيين من مختلف دول العالم الى العراق وان يكون هناك تعاونا لدول الجوار ومنها تركيا في هذا الامر لتحجيم داعش والقضاء عليه .

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم وزير الدفاع التركي عصمت يلماز والوفد المرافق له ان تنظيم داعش الارهابي يمثل تهديدا حقيقيا للمنطقة ومن الضروري ان تتعاون دول المنطقة والعالم للقضاء عليه.

واوضح الدكتور العبادي ان تحرير الموصل هدف استراتيجي بالنسبة لنا ومن الضروري ابعاد جميع الخلافات للبدء بعملية التحرير ،مشيرا الى اهمية الدعم الدولي للعراق في جوانب التسليح والتدريب والمعلومات الاستخبارية والامنية .

بدوره عبر وزير الدفاع التركي عن رغبة بلاده بتوسيع التعاون مع العراق في مختلف المجالات وان امن تركيا والعراق واحد واستقراره من اولوياتنا ونحن ندعم العراق في حربه ضد داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره وزير الدفاع خالد العبيدي والسفير التركي في بغداد بحث الاوضاع الامنية التي تشهدها المنطقة والعمليات الامنية والعسكرية لتحرير المناطق التي تحتلها داعش بالاضافة الى تعزيز التعاون الامني والعسكري بين البلدين ./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك