عاجل
أخر الأخبار
العبيدي ليلماز: المساعدة الدولية في تحرير الموصل ستقتصر على الغطاء الجوي /موسع
الأربعاء 04 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
اكد وزير الدفاع خالد العبيدي ان عملية تحرير الموصل ستنطلق قريبا وبأيادي عراقية خالصة معتبرا ان المساعدة الدولية ستكون محددة بتوفير الغطاء الجوي للقوات العراقية فقط .

وذكرت وزارة الدفاع في بيان ان العبيدي بحث مع نظيره التركي الزائر عصمت يلماز اليوم العلاقات بين البلدين حيث أكد يلماز إن بلاده تقف مع الحكومة العراقية في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية مشيرا الى ان تركيا منعت 10 الاف متسلل كانوا يرومون الدخول إلى الأراضي العراقية وإبعدت الفا و 200 مشتبه بانتمائهم إلى عصابات داعش من اراضيها.

وفيما يخص المساعدات الإنسانية المقدمة للعراق اعلن الوزير التركي انه تم فتح 4 مخيمات لمساعدة العوائل العراقية النازحة وتقديم 800 شاحنة تحمل المواد الغذائية والطبية اليهم .

وشكر العبيدي نظيره التركي على موقف بلاده من الحرب التي يخوضها العراق ضد الإرهاب مؤكدا إن زيار للعراق مثمرة وناجحة وتفتح أفاقاً للتعاون المستقبلي بين البلدين .

وتناول عملية تحرير الموصل مؤكدا إنها ستتم قريبا وبأيادي عراقية خالصة فيما ستتحدد المساعدة الدولية بتوفير الغطاء الجوي للقوات العراقية.

وكان يلماز قد وصل الى بغداد صباح اليوم في زيارة رسمية ،لاجراء مباحثات مع المسؤولين العراقيين حول الاوضاع الامنية وتطورات الحرب ضد تنظيم داعش ومن المتوقع أن يلتقي رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقد استبقت وصول يلماز طائرتا نقل تركيتان محملتان بالاسلحة والذخائر هبطتا في بغداد امس الثلاثاء حيث اكد السفير التركي في بغداد فاروق قيماقجي مواصلة بلاده الوقوف الى جانب العراق في حربه ضد الارهاب./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار