عاجل
أخر الأخبار
النجيفي: الاتفاق السياسي يشكل قاعدة للشراكة وبناء الوطن وهو ضرورة وطنية تهم الشعب
الثلاثاء 03 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
قال نائب رئيس الجمهورية اسامة النجبفي ” ان الاتفاق السياسي يشكل قاعدة للشراكة وبناء الوطن وهو ضرورة وطنية تهم الشعب وينبغي تنفيذه بعيدا عن التجاذبات السياسية وصراعات الكتل “.

وقال المكتب الاعلامي في بيان حصلت عليه وكالة الناظر الاخبارية/أن أن اي/نسخه منه” ان نائب رئيس الجمهورية استقبل اليوم ستيوارت جونز سفير الولايات المتحدة الأميركية في العراق.

وتم خلال اللقاء بحث تطورات المواجهة مع تنظيم داعش الإرهابي وبخاصة العمليات العسكرية الجارية حاليا في سامراء وصلاح الدين ، مؤكدا دعمه لأي جهد مضاد لداعش.

وحيا النجيفي القوات المسلحة والمتطوعين وأبناء العشائر والحشد الشعبي الذين يقاتلون داعش ، مشددا على ” الأهمية القصوى لضبط المعركة من قبل قادة اكفاء وعدم استهداف أية مجموعة سكانية او عشيرة بسبب انتماء بعض أفرادها الى داعش “.

وقال ” المطلوب ملاحقة مجرمي داعش والمتعاونين معهم على قاعدة ما ارتكبوه من افعال اجرامية بعيدا عن إلحاق الاذى بمناطقهم او عشائرهم ” مضيفا ” ان النصر يستوجب مشاركة واسعة وأساسية من أبناء المناطق التي سيطرت عليها عناصر داعش “.

وتناول اللقاء ، بحسب البيان ، بحث الاستحضارات الجارية لمعركة نينوى وما تتطلبه من دعم ومساندة لكسر ظهر الاٍرهاب ، حيث شدد نائب رئيس الجمهورية على ” ان معركة نينوى هي المعركة الفاصلة التي تنهي الاٍرهاب في العراق “.

وتم في اللقاء ايضا ” بحث الوضع السياسي ، وتطورات تنفيذ فقرات الاتفاق السياسي ، حيث شدد النجيفي على ان الاتفاق يشكل قاعدة للشراكة وبناء الوطن وهو ضرورة وطنية تهم الشعب وينبغي تنفيذه بعيدا عن التجاذبات السياسية وصراعات الكتل ، فمصلحة العراق العليا فوق اي اعتبار “.

وفي ختام اللقاء أشار النجيفي الى ضرورة تطوير الدعم والمساندة التي تقدمها الولايات المتحدة الأميركية للعراق كما ونوعا لتحقيق النصر النهائي على الاٍرهاب./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك