عاجل
أخر الأخبار
النجيفي يبحث مع العبيدي آخر المستجدات في المعارك الدائرة في سامراء وصلاح الدين
الثلاثاء 03 مارس 2015

 

بغداد/أن أن اي
بحث نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي اليوم مع وزير الدفاع خالد العبيدي آخر المستجدات في المعارك الدائرة في سامراء وصلاح الدين.
وقال المكتب النجيفي في بيات اطلعت وكالة الناظر الاخبارية/أن أن اي/نسخه منه” ان النجيفي زار اليوم وزارة الدفاع والتقى خالد العبيدي وزير الدفاع.
واضاف انه تم عقد اجتماع بحثت فيه موضوعات عسكرية وأمنية وسياسية ، حيث تم تناول آخر المستجدات في المعارك الدائرة في سامراء وصلاح الدين.

واكد نائب رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على مجموعة وصايا ومعايير ينبغي اعتمادها ، ومنها ” الحرص على تحقيق مشاركة واسعة لأبناء محافظة صلاح الدين في المعركة ، والالتزام بمعايير حقوق الإنسان انسجاما مع القيم والقوانين والأعراف ، واستهداف الإرهاب حصرا ، والحرص على منع أي تجاوز على مجموعات او عشائر او شخصيات عامة أو مواطنين أبرياء ، وضبط العمليات العسكرية من قبل القادة أثناء المعركة وما بعدها “.

كما أكد دعمه ” لاجراءات الاصلاح ومحاربة الفساد في المؤسسة العسكرية ، وبناء جيش متوازن قادر على تحقيق النصر تحت راية العراق الموحد “.

وتم في الاجتماع مناقشة دور الحشد الوطني في المعركة المرتقبة في نينوى ، وشدد النجيفي على ” أن نتائج معركة صلاح الدين بادارتها الناجحة وحسن التصرف والانضباط ستكون مقدمة واساسا حقيقيا لنجاح عمليات تحرير نينوى “.

وتناول الاجتماع بحث الوضع السياسي الأقليمي والداخلي ، حيث عرض نائب رئيس الجمهورية رؤيته الستراتيجية للمنطقة واحتمالات المستقبل./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك