عاجل
أخر الأخبار
النجيفي: يتهم اطرافا بالعمل على تعطيل الاتفاق السياسي الذي تشكلت بموجبه الحكومة بهدف افشال عملها
الثلاثاء 03 مارس 2015
بغداد/أن أن اي
اتهم نائب رئيس الجمهورية اسامة النجيفي اطرافا ” دون تسميتها ” بالعمل على تعطيل الاتفاق السياسي الذي تشكلت بموجبه الحكومة بهدف افشال عملها.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي تلقت وكالة الناظر الاخبارية/أن أن اي/نسخه منه” ان النجيفي التقى السفير الايطالي ماسيمو ماروتي وناقشا الوضع السياسي ، وما تم على طريق تنفيذ الاتفاق السياسي التي تشكلت الحكومة في ضوئه ، حيث اكد سعي رئيس الحكومة حيدر العبادي لانجاح البرنامج الحكومي ، وما حضوره للبرلمان يوم امس الا دليلا على جديته بذلك.

وشدد النجيفي خلال اللقاء على أهمية التعاون الامني الدولي مع العراق عسكريا وسياسيا واقتصاديا وفكريا ، وقال ” اننا نعمل من اجل التفاهمات السياسية الداخلية “.

واشار للسفير الايطالي الى ان الجماعات الارهابية بدأت تنشط في ليبيا القريبة من ايطاليا ” ما يحتم علينا التعاون المشترك للقضاء عليها “.

وتطرق النجيفي للعمليات العسكرية التي ابتدأت منذ يومين لتحرير محافظة صلاح الدين من داعش ، مؤكدا الحرص على عدم المساس بالمواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم .

واشار الى امله بالاسراع بحسم موضوع الارهاب للالتفات الى البناء والاعمار في كل محافظات العراق.

من جهته شرح السفير الايطالي دعم بلاده للعراق عبر وجود قوات ايطالية ضمن التحالف الدولي لمحاربة الارهاب متواجدين في دولة الكويت وهم على اهبة الاستعداد لخوض الحرب ضد الارهاب ، اضافة لوجود طائرات عسكرية ومدربين ايطاليين لقوات البيشمركة والقوات العراقية الخاصة ، مبينا ان بلاده لديها برنامج اغاثي انساني بمبلغ 4 ملايين يورو.

واكد النجيفي في نهاية اللقاء على استمرار التعاون المستقبلي بين العراق وايطاليا وانه سيطلع رئيس الجمهورية على التطورات المستقبلية في هذا المجال./انتهى


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك