عاجل
أخر الأخبار
وزير الخارجية يدعو المانيا للمشاركة الفاعلة في اعادة اعمار المناطق المحررة
الأثنين 17 ديسمبر 2018

الناظر/NNA

دعا وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاثنين، المانيا الى أن تكون ضمن الدول المشاركة بفاعلية عالية في اعادة اعمار المناطق المحررة، فيما اكد وزير الخارجية الالماني هايكو ماس دعم بلاده الكامل للعراق وحكومته.

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “وزير الخارجية محمد علي الحكيم التقى وزير الخارجية الالماني هايكو ماس في مبنى الوزارة ببغداد، وتم استعراض العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق و جمهورية المانيا الاتحادية وسبل الارتقاء بها، كما بحث الطرفان انعقاد الدورة الثامنة للجنة المشتركة العراقية الالمانية”.

واضاف الحكيم، بحسب اليبان، “نثمن الدور المهم والحيوي الذي لعبته المانيا بدعمها للعراق في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية من خلال التحالف الدولي، وكذلك الدعم المتميز من قبل المانيا في المحافل الدولية في مجال الترشيحات”، معبراً عن “امله بأن تكون المانيا من الدول المشاركة بفاعلية عالية في اعادة اعمار المناطق المحررة من عصابات داعش”.

من جهته، عبر ماس، عن”امله بمزيد من التطور والازدهار في كافة المجالات الاقتصادية والامنية والعسكرية، ولاسيما في مجال الطاقة والمشاريع التي تخص الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، مع الدعم الكامل للعراق وحكومته من قبل اصدقائه في المانيا بما يضمن وحدة العراق وامنه وسيادته”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار