عاجل
أخر الأخبار
الحلبوسي : سنعمل مع الحكومة لضمان عودة النازحين وتوفير فرص العمل
الجمعة 14 ديسمبر 2018

الناظر/NNA

هنأ رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، الإيزيديين بعيد [صوم إيزي] خلال تواجده في قضاء شيخان،” مشيراً إلى أنه “سنعمل مع حكومة إقليم كردستان التي كان لها دور كبير في مساندة النازحين وإيواءهم”.

وقال الحلبوسي في مؤتمر صحفي إنه “كان لنا الشرف اليوم بزيارة قضاء شيخان، وايضاً لنا زيارة إلى معبد لالش لمباركة إخواننا الإيزيديين بمناسية عيد الصيام ومتمنين لهم دوام الصحة”.

وأضاف أنه “نؤكد لهم تضامننا معهم وهم جزء لايتجزأ من الشعب العراقي”، مشيراً إلى أن “الاحتفاء بالموروث الإزيدي هو احتفاء لكل الشعب العراقي كونه جزء من الثقافة والعرف والدين، وأبناء الشعب العراقي يتميزون بتنوعهم، فهم ينهضون مرة أخرى رغم كل التحديات والصعاب، وهذا يلقي علينا مسؤوليات كبيرة بتوفير متطلبات الحياة الكريمة لأخواننا الإيزيديين”.

وأوضح الحلبوسي “سنعمل مع الحكومة ومن خلال دورنا في مجلس النواب العراقي وبتشريع القوانين لتوفير متطلبات الحياة الكريمة وضمان عودة النازحين إلى ديارهم وتوفير فرص العمل وإعادة منتسبي القوات الأمنية للمساهمة في حفظ الأمن”.

وتابع، أن “العراق لم يتعود أن يكون هناك نازحين من أبنائها داخل البلد، وسنعمل أيضاً مع حكومة إقليم كوردستان التي كان لها دور كبير في المساندة بملف النازحين وإيواء النازحين وسنغلق هذا الملف بتوفير التخصيصات اللازمة من خلال قانون الموازنة وتعويض المتضررين جراء العمليات الإرهابية”.

ووصل رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، مساء أمس الخميس، إلى مدينة أربيل، للقاء مسؤولي إقليم كردستان.

وتوجه اليوم الجمعة إلى سنجار لزيارة معبد لالش لمشاركة الكرد الإزيديين طقوس الاحتفال بعيد “إيزي” الديني.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار