عاجل
أخر الأخبار
العبادي: بعض الدول لم تدرك خطر الإرهاب وماتزال توظفه كأداة صراع
الأثنين 10 ديسمبر 2018

الناظر/NNA

اعتبر رئيس الوزراء السابق رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الاثنين، أن بعض الدول لم تدرك بعد خطر الإرهاب وماتزال توظفه كأداة صراع في معارك المصالح الاستراتيجية، مشيرا إلى أن “داعش” رسم خارطة الدول والمجتمعات على أسس جيوطائفية مصالحية.

وقال العبادي في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” السعودية واطلعت عليه وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “قيمة الانتصار على (داعش) تكمن في سحقنا لمشروعه الإقليمي الهادف إلى إعادة رسم خارطة الدول والمجتمعات على أسس جيوطائفية مصالحية”، مبينا أن “العراقيين بدمائهم وبإرادتهم أنقذوا المنطقة والعالم من أضخم مشروع عنفي تقسيمي”.

وأضاف أن “داعش كمشروع أضخم وأشمل من داعش التنظيم وعلى العالم أن يعي قيمة ما حققه العراق من نصر الذي كسر خيار المشروع الداعشي الشامل وكسره قيميا وحضاريا كما كسره عسكريا وأمنيا كما سحقه كحرب مجتمعات وطوائف كما سحقه كأداة عنف بصراع استراتيجيات المنطقة”.

واعرب العبادي عن “الخشية من أن بعض دول المنطقة والعالم لم تدرك بعد خطر الإرهاب وقدرته على تدمير المجتمعات والدول فتستمر في توظيف العنف والإرهاب كأداة صراع في معارك المصالح الاستراتيجية”، داعيا الجميع “داخليا وإقليميا ودوليا إلى الاستفادة من الدرس جيدا عبر تعميق الحوارات والتفاهمات والاتفاقات لإطفاء بؤر التوتر الدائم لكي تنعم مجتمعاتنا بالأمن والسلم والتعايش والازدهار”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار