عاجل
أخر الأخبار
مصادر مالية توصي بالتصدي للإسراف في منح الحوافز للعاملين في شركات التمويل الذاتي
الجمعة 30 نوفمبر 2018

الناظر /NNA
اوصت مصادر مالية مختصة بضرورة التصدي لحالة الإسراف والإفراط في منح الحوافز المالية للعاملين في شركات التمويل الذاتي، مشيرة إلى أنها باتت تتصرف على هواها خارج الضوابط والمعايير المسموح بها.

واكدت تلك المصادر لوكالة الناظر الاخبارية /NNA/” إن الحوافز التي تُمنح للعاملين في شركات التمويل الذاتي يفترض أن تستمد قوتها من الضوابط المعمول بها في عموم العراق، لافتة إلى ضرورة اتباع عدد من الإجراءات المالية”.

واوضحت المصادر انه ينبغي ايجاد موازنة تخطيطية معتمدة تتوفر فيها الشروط الصحيحة وتشتمل على الأسس التي ينبغي بموجبها صرف الحوافز المالية، مبينة عدم وجود أي تقاطع بين الموازنة التخطيطية والموازنة العامة للدولة.

ودعت المصادر إلى التأكد من البيانات الحسابية والجداول الموثقة التي تعكس حجم الإنتاج الفعلي المتحقق وإجمالي الموارد الربحية التي حققتها الشركة فعلياً، منبهة إلى ضرورة اعتماد معادلات دقيقة تتوزع بموجبها الحوافز بمعايير قياسية عادلة ومضمونة.

وشددت المصادر المالية على ان لا تزيد معدلات الحوافز الشهرية لكل موظف على مقدار راتبه الشهري، مطالبة بأن تكون فلسفة توزيع الحوافز قائمة على مبدأ حث العاملين على تعظيم الموارد مع عدم المساواة بين الذين يعملون والذين لا يعملون وتؤخذ بنظر الاعتبار محددات الاجازات الطويلة التي يتمتع بها الموظف غير الملتزم بالدوام المتواصل.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار