عاجل
أخر الأخبار
الدراجي : وزارة المالية تحتوي على المافيات ويجب ردعها من قبل البرلمان
الأربعاء 28 نوفمبر 2018

الناظر/NNA

اكد عضو اللجنة المالية النيابية محمد الدراجي، الاربعاء، ان وزارة المالية تحتوي على المافيات ويجب القضاء عليها من قبل اللجنة المالية النيابية، مبيناً ان هناك طريقة تقليدية تدار بها  الموازنة وبحاجة الى تغيير.

وقال الدراجي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “على مجلس الوزراء الايعاز الى وزارة المالية في اتباع شفافية عالية في مناقلات الموازنة وبنودها، وعلى اللجنة الحكومية التنسيق مع اللجنة المالية في مجلس النواب حسب الاتفاق المسبق بين الحكومة والبرلمان”.

واضاف ان “الموازنة العامة هي عصب ادارة الدولة، لكن هناك محدودية في عدد الاشخاص القائمين عليها، وتدار بنفس الطريقة التقليدية  والوظيفية التي لا تتناسب مع متطلبات المرحلة الاقتصادية والخدمية”.

وبين انه “يجب ان يكون إصلاح وزارة المالية ومؤسساتها من أبرز أولويات اللجنة المالية ومجلس النواب لردع مافيات الفساد الموجودة فيها”.

واشار الدراجي ان “هناك تفرد من قبل بعض موظفي وزارة المالية في اجراء مناقلات وتغييرات بعيدا عن اطلاع اللجنة الحكومية التي يجب ان تنسق مع اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، حسب الاتفاق المسبق بين الحكومة والبرلمان، لذا يجب مراجعة كافة الاتفاقيات والقروض السابقة، ومتابعة اسعار الصرف حتى لا يكون بشكل اختياري كيفما اتفق”.

وشدد الدراجي على ضرورة ان “يوعز  مجلس الوزراء الى وزارة المالية باتباع شفافية عالية في مناقلات الموازنة وبنودها، من اجل تسهيل عملية اقرارها في البرلمان ومغادرة العقلية القديمة في ملف الموازنة، ووضع آليات للرقابة عليها”، مشيرا الى اهمية ان “يجري مجلس الوزراء، ووزير المالية على وجه الخصوص التغييرات الضرورية في هيكلية الوزارة، وانهاء ملف الادارة بالوكالة، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب لتغير ادارة اقتصاد البلاد”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار