عاجل
أخر الأخبار
الزاملي يكشف عن اسباب حدوث الخرق الامني الاخير في الموصل
الأثنين 12 نوفمبر 2018

الناظر/NNA

كشف القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، الاثنين، عن اسباب حدوث الخرق الامني في الموصل، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة بوضع خطة لتأمين المنطقة الفاصلة بين الموصل واطراف المدينة وصولا الى الحدود السورية.

وقال الزاملي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه “حذرنا في الايام الماضية من تحركات مريبة للمجاميع الارهابية على الحدود العراقية – السورية”، لافتاً إلى ان “تلك التحركات نتج عنها الخرق الأمني الأخير بسيارة ملغومة استهدف عدداً من المواطنين الآمنين في مدينة الموصل”.

واضاف ان “القوات الامريكية عمدت إلى ترك عدد من المناطق الحدودية دون تأمين”، مشيراً إلى ان “ذلك الأمر ساهم في خلق ثغرات حدودية مما دفع المجاميع الارهابية إلى استغلال هذه الثغرات لتنفيذ أجندتها الإجرامية”.

وتابع الزاملي ان “من بين الأسباب الأخرى التي أدت إلى حدوث الخرق الأمني في مدينة الموصل هو استغلال الارهابيين للظروف الجوية وتضاريس هذه المناطق”، لافتا الى “خطورة انتشار ظاهرة التهريب وابتزاز المواطنين والفساد المالي”.

وتابع ان “انشغال بعض القطعات العسكرية الماسكة للأرض بالقضايا المادية وبيع الاراضي والإتاوات والرشى وتهريب السكراب والمخدرات والبضائع وتهريب النفط هو ما سهل عودة بعض المجاميع الارهابية الى مدينة الموصل وأطرافها”، موضحا ان “تلك المجاميع بدأت تهدد الناس وتمارس الابتزاز والتهديد وقتل المواطنين الموالين للدولة وغير المتعاونين معهم”.

ونبه القيادي في التيار الصدري “من خطورة استمرار هذا الوضع”، مشيرا الى انه “ينذر بخطر جسيم يهدد أمن الموصل والمدن القريبة منها”.

وطالب الزاملي القائد العام للقوات المسلحة بـ”وضع خطة محكمة وعاجلة لتأمين المنطقة الفاصلة بين مدينة الموصل (المركز) واطراف المدينة وصولا الى الحدود السورية”، داعياً إلى “تحريك القطعات العسكرية وخاصة بعد الاستقرار الامني الملحوظ من مناطق وسط وجنوب العراق والاستفادة منها في سد الثغرات التي احدثتها القوات الامريكية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار