عاجل
أخر الأخبار
بارزاني يوجه رسالة إلى مصر
السبت 03 نوفمبر 2018

الناظر/NNA

وجه رئيس وزراء اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، السبت، تعزية وإدانة للهجوم الإرهابي الذي شهدته محافظة المنيا بمصر يوم أمس الجمعة، والذي أدى إلى سقوط عدد من المواطنين المسيحيين ضحايا.

وقال بارزاني في الرسالة التي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منها: “ندين بشدة الهجوم الوحشي الذي تعرضت له يوم أمس الجمعة حافلة مدنية، في محافظة المنيا بمصر، والذي فارق بسببه عدد من المواطنين المسيحيين الحياة بينما أصيب آخرون بجراح”.

وأضاف: “نعزي ذوي وأقارب الضحايا وشعب وحكومة مصر، ونعبر لهم عن تعاطفنا ومشاركتنا إياهم الأحزاب، وندعو الله تعالى أن يلهم الجميع الصبر وأن يتغمد الضحايا برحمته ونأمل الشفاء العاجل للجرحى”.

وبين بارزاني، أن “إعلان إرهابيي داعش مسؤوليتهم عن هذه الجريمة، يظهر حقيقة أن الهزائم العسكرية التي مني بها الإرهاب على جبهات القتال واسترجاع الأراضي منه ليس كافياً لوحده، كما أن استمرار الأعمال الإرهابية لداعش يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبرى من أجل توحيد الطاقات والمزيد من التنسيق للقضاء على الإرهاب”.

وقتل سبعة أشخاص على الأقل وأصيب 14 آخرون، أمس الجمعة، في إطلاق نار نفذه مسلحون على حافلة للأقباط كانت متوجهة نحو كنيسة قبطية بالمنيا.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار