عاجل
أخر الأخبار
العبادي لـ/الناظر/ : لن ندخل في فراغ دستوري في حال عدم التصويت على الكابينة الوزارية
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

الناظر/NNA

أكد رئيس مجلس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي، الثلاثاء، ان العراق لن يدخل في فراغ دستوري، فيما حذر من عودة تنظيم داعش من جديد.

وقال العبادي لوكالة الناظر الاخبارية/NNA/ خلال مؤتمره صحفي  ان”الانتقال السلمي للسلطة مهم وارجو ان لا يكون هناك صراع على المناصب”، مشيرا الى انه”لن يحصل فراغ دستوري وحكومي في العراق والحكومة الحالية ليست لتصريف الاعمال حسب الدستور”.

واضاف، ان”رئيس الحكومة المكلف هو المسؤول عن تشكيل الحكومة دون تدخل ومن ناحيتي سهلت له كل ما استطيع، كما ان من ضمن مسؤولياتنا الاساسية قمنا بزيارات الى وزارتي الدفاع والداخلية  والاجهزة الامنية، لحثها على الاستمرار بجهودها والالتزام بحياديتها وللحفاظ على النصر الكبير الذي حققه العراقيون بتضحياتهم وتعزيزه بالمزيد من الاستعداد”.

وتابع: “وجهنا بالتزام اقصى حالات ودرجات الحذر من الخلايا الارهابية وعصابات الجريمة ومنع عودتها وكذلك مواصلة جهود حصر السلاح بيد الدولة وبسط سلطة القانون بشكل عام وقد بدأنا بحملة منذ اسابيع ضد ظاهرة التحرش بالنساء لايجاد بيئة صالحة لعمل وكرامة المراة”.

واشار الى، انه”مادامت بقايا داعش موجودة في بادية سوريا يجب ان نحذر من هذا الخطر ويجب القضاء على وجودهم على حدودنا ومنع خطرهم عنا وتسللهم الى اراضينا، لارتكاب هجمات واخشى ان يؤدي الصراع الدولي والاقليمي لاعادة داعش” لن ندخل في فراغ دستوري في حال عدم التصويت على الكابينة الوزارية


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار