عاجل
أخر الأخبار
الحمامي يوعز بتشكل غرفة عمليات مركزية لتنفيذ خطة الوزارة الخدمية خلال زيارة العاشر من محرم
الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

الناظر/NNA

اوعز وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي ، الثلاثاء ، بتشكل غرفة عمليات مركزية لتنفيذ خطة الوزارة الخدمية خلال زيارة العاشر من محرم الحرام.

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان” تشكلت غرفة عمليات برئاسة الوكيل الفني لوزارة النقل عبد الله لعيبي باهض وبعضوية عدد من المدراء العامين للتشكيلات المعنية بعملية النقل ، مبينأ ان” عدة اجتماعات تنسيقية عقدت مع الجهات المختصة لتنظيم الجهود، مبينا ان الجهد الابرز سيكون للوزارة في عملية نقل الزائرين، مؤكداً ان تشكيلات الوزارة اعدت اسطولها مبكرا لهذه المهمة”.

واضاف لعيبي ان” تشكيلات الوزارة لا سيما الخطوط الجوية باشرت منذ الاول من محرم بالعمل على نقل الزائرين من الدول الاسلامية الى مطارات البلاد العاملة لا سيما مطار النجف الاشرف الدولي حيث تشهد مكاتب شركة الخطوط الجوية طوابيرا من الزائرين”.

وتابع الوكيل الفني :فيما تقوم شركة نقل المسافرين والوفود بنقل هؤلاء الزائرين الى مدينة كربلاء المقدسة، موضحا ان مهمة النقل الداخلي بين القطوعات الامنية ستكون على عاتق الشركة حيث جهزت قرابة 125 حافلة منها 100 طابقين و 25 طابق واحد للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه”.

واضاف ان” السكك الحديد ستباشر بتسيير 5 قطارات من بغداد باتجاه مدينة كربلاء تنطلق من محورين اﻻول- من بغداد والى محافظة كربلاء المقدسة وبالعكس، والثاني- من البصرة الى كربلاء المقدسة وبالعكس مرورا بالمحافظات الجنوبية (الناصرية -السماوة-الحلة) وكذلك ينطلق قطار من محافظة الديوانية الى مدينة كربلاء.

واشار لعيبي : الى ان شركة النقل الخاص ستؤمن قرابة 1250 باص وحافلة مختلفة الأحجام قابلة للزيادة 750 منها على محور الحسينية و500 اخرى على محور بابل تكون مهمتها النقل خارج القطوعات الامنية .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار