عاجل
أخر الأخبار
المعموري يدعو لاختيار رئيس الوزراء الجديد ضمن التوقيتات الدستورية
الخميس 13 سبتمبر 2018

الناظر/NNA

دعا رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى برهان المعموري، إلى احترام التوقيتات الدستورية، مؤكداً على اختيار مرشح مستقل لمنصب رئيس الوزراء ضمن شروط المرجعية وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال المعموري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إنه “الدستور يعد الركيزة الأساسية التي تستند عليها الدولة خلال مسيرتها السياسية”، مشيراً إلى ان “احترام الدستور وتنفيذ مواده يزيد من قوة الدولة ويسهم في الارتقاء بعملها وفرض هيبتها”.

وأضاف ان “المرحلة الحالية تحتم علينا أكثر من أي وقت آخر الالتزام بتنفيذ المواد الدستورية إكراماً للتضحيات الغالية التي بذلها أبناء شعبنا الصابر”، لافتاً إلى “ضرورة أن تضع القوى السياسية نصب عينها مصلحة العراق اولاً وأخيراً بعيداً عن الحسابات الحزبية الضيقة”.

وأوضح ان “الدستور حدد في المادة 45 بأن يتم اختيار رئيس مجلس النواب ونائبيه خلال 15 يوماً من تاريخ المصادقة على نتائج الانتخابات”، منوهاً إلى ان “تسمية الهيئة الرئاسية لمجلس النواب سيدفع الكتل السياسية الى الاسراع في اختيار رئيسي الجمهورية والوزراء”.

واشار الى ان “التفاهمات السياسية تشير إلى قرب الاتفاق على طرح اسم مرشح مستقل لشغل منصب رئيس الحكومة المقبلة” ، مؤكداً على أهمية “ان يكون الرئيس المقبل ضمن الشروط التي وضعتها المرجعية والتي شدد عليها سماحة السيد مقتدى الصدر لينقذ العراق ويرسو به إلى بر الأمان”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار