عاجل
أخر الأخبار
شرطة ذي قار تكشف جريمة وقعت عام 2013 وتقبض على احد مرتكبيها
الأثنين 27 أغسطس 2018

الناظر/NNA

اعلنت مديرية شرطة ذي قار، الاحد، كشف ملابسات جريمة قتل عام 2013 في الشطرة، لافتا الى انها القت القبض على احد مرتكبيها.

وذكرت المديرية في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “مكتب مكافحة اجرام الشطرة، تمكن من كشف ملابسات جريمة قتل المجنى علية (ع.ر.ع) عام 2013 بهدف سرقة سيارته، والقبض على احد مرتكبيها”، لافتا الى ان “هذه الجريمة تعد من الجرائم الغامضة كون المجنى علية عثر على جثته في مكان وعثر على سيارته محترقة في مكان اخر، ولكون المجنى عليه من عائلة معروفة وليس لديها عداوات مع اشخاص مما ولد انطباع ان الجريمة بهدف تصفية حسابات غير محدد”.

واشارت الى ان “معلومات توفرت لدى مكتب مكافحة اجرام الشطرة، أن الجريمة بدافع السرقة وتم التوصل لهوية احد مرتكبيها القي القبض على المتهم (ح.ع.م) 28 عاما بعد استحصال الموافقات القضائية، والذي اعترف بارتكابه جريمة قتل وسرقة سيارة المجنى عليه”.

ولفتت انها جاءت باقوال المتهم، ان “بتاريخ الحادث عام 2013 حصل اتفاق بينه وبين متهمين أخرين على سرقة (تسليب) سيارة من قضاء الشطرة، وفي الساعة العاشرة مساءا من تاريخ الحادث، حيث قاموا بالتوقف قرب مستشفى الشطرة كان برفقتهم طفل ابن أحد المتهمين لغرض التمويه”.

واوضحت المديرية انهم “قاموا باستئجار سيارة نوع هارتوب لؤلؤي اللون، واستدراجه إلى قرية المشاخيل بقضاء الغراف جنوب قضاء الشطرة، وعند وصولهم إلى القرية و بمحاذاة نهر الوفاء وعلى طريق ترابي طالبوا من المجنى عليه بالتوقف وقاموا بإطفاء محرك السيارة و سحب مفتاحها(السويج )، ثم قاموا بخنق المجنى عليه بواسطة حبل حتى فارق الحياة، وتم انزال الجثة بعد تقيدها وبواسطة شماغ ورميها في جرف نهر”.

وتابعت ان “المتهم توجه إلى مدينة الغراف بهدف إخفاء السيارة وبيعها، فيما بعد في محافظة البصرة، وفي اليوم التالي علموا بإن المجنى عليه من عائلة معروفة في قضاء الشطرة وبهدف اخفاء دوافع الجريمة وابعاد التهمه عنهم أقدموا على حرق السيارة”.

واردفت المديرية انه “تم تصديق أقوال المتهم بالاعتراف قضائيا واجري كشف الدلالة له وجاء مطابقا لاعترافاته وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق المادة ( ٤٠٦ ق .ع)”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار