عاجل
أخر الأخبار
خطيب الكوفة : سياسيون قتلوا ونهبوا الاموال باسم علي (ع) وشيعته
الجمعة 24 أغسطس 2018

الناظر/NNA

‏انتقد امام وخطيب جمعة مسجد الكوفة المعظم ضياء الشوكي، الجمعة، من اسماهم بـ”اللاهثين خلف السلطة والوزارات”، فيما اشار الى ان سياسيين قتلوا ونهبوا باسم الامام علي (ع) وشيعته.

ووذكر الشوكي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت اليوم وحضرتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” السياسيين بحكم علي (عليه السلام) وعدله، قائلاً “الحكم والنيابة والوزارة هي مسؤولية كبيرة هذه التي يسيل لها لعاب الكثيرين ‏‏وهذه التي تسيل في سبيلها الدماء ويُقتل الالاف وتُرمَّل النساء وتهتك الحرمات ‏لا تساوي عند علي (عليه السلام) ذرة من متاع”.

واضاف، ان”الحكم والنيابة والوزارة حبل لجهنم وتابوت من حديد في اسفل قعر فيها ان لم يُقِم المسؤول حقاً او يدفع باطلاً”.

وخاطب الشوكي اصحاب المناصب والكراسي، قائلاً: “‏فيا أيها اللاهثون على تسنم المسؤوليات تذكروا ان هذا الشعب يلعنكم ابد الآبدين ان لم تعدلوا وتقيموا دولة الانسان والايثار لا دولة الذات والجاه والاستئثار”.

وتابع مخاطباً المتصدين للعمل في الحكومة “تتصدى ‏ليس لخدمة ذاتك واهلك ومحسوبك واغتراف المنافع واقتسام الحصص مع السارقين، بل تتصدى لنصرة الاسلام واهله، تتصدى لخدمة شعبك ومن اي ملة او عرق او فئة، تتصدى لرتق الفتق الذي خلَّفه الهادمون الفاسدون الثالمون المجرمون، تتصدى لمحاكمتهم وفضحهم من دون خوف او تردد لا للتستر عليهم، والا كان تصديك ضرراً عليك وعلى آخرتك”.

وختم الشوكي خطبته منتقداً من في السلطة والحكم باسم علي وشيعته بغير حق “الانفتاح على رسالة علي (عليه السلام) كما ارادها لا كما زيفها السياسيون الذين قتلوا الناس باسم علي وسلبوا اموال العراق واستغفلوا الامة برفع اسم علي ومصاحف علي الحقة، نحن اليوم مدعوون جميعاً لإحياء نهج علي (عليه السلام) الحقيقي، خط علي فينا محبة وسلام لا كما سوقه سياسيو الادعاء وكاذبو الانتماء على أنه طائفية وتعصب وانتقام”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار