عاجل
أخر الأخبار
نقيب الصحفيين : المؤسسات الإعلامية لها دور كبير بتعبئة الرأي العام
الخميس 16 أغسطس 2018

الناظر/NNA

أكد نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، الخميس، على دور المؤسسات الإعلامية بتعبئة وتوجيه الرأي العام، مشددا على إلتزامها بالمعايير المهنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى برهان المعموري، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الأخير التقى، نقيب الصحفيين العراقي مؤيد اللامي في مقر النقابة بالعاصمة بغداد”.

وأضاف البيان، أن “المعموري اشاد خلال اللقاء بدور نقيب الصحفيين في التعامل بمهنية وموضوعية مع المؤسسات الإعلامية وخصوصاً ما يتعلق بحقوق وواجبات تلك المؤسسات التي باتت تلعب دوراً أساسياً في تعبئة وتوجيه الرأي العام”.

وأشار المعموري، إلى “الموقف المهني الذي اتخذه نقيب الصحفيين إزاء إحدى المؤسسات الصحفية التي نشرت مؤخراً خبراً مفبركاً مدفوع الثمن من إحدى الجهات التي لا تريد لصوت الإصلاح أن يعلو على صوت الفساد الذي بدأت نهاياته تلوح في الافق”.

وأوضح البيان، أن “المعموري تنازل عن حقه القانوني بعد حذف تلك المؤسسة الإعلامية الخبر المفبرك ضده، وتقديم اعتذار رسمي فضلاً عن عدم تكرار ذلك الفعل مستقبلاً”.

ودعا المعموري، وسائل الإعلام إلى “الابتعاد عن التجاذبات السياسية وانحرافها عن المسار والابتعاد عن منظومة الفساد التي تحاول جاهدة وضع العصي في دولاب الإصلاح لإعاقة مشروع التصحيح السياسي الذي عبر عنه الشعب العراقي بوضوح في الانتخابات البرلمانية الأخيرة”.

من جانبه، قال اللامي، إن “الإعلام يلعب دورا مهما في تعبئة الرأي العام، ونشر الأخبار بمهنية ومصداقية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار