عاجل
أخر الأخبار
وزير الصناعة يناقش مع السفير الاردني انشاء مدينة صناعية مشتركة على حدود البلدين
الثلاثاء 03 يوليو 2018

الناظر/NNA

ناقش وزير الصناعة والمعادن، محمد شياع السوداني، الثلاثاء ، مع السفير الاردني مستجدات انشاء مدينة صناعية مشتركة على الحدود العراقية – الاردنية والاجراءات المتخذة بهذا الشأن.

وذكر مكتب السوداني الاعلامي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني التقى، بمكتبه الرسمي اليوم السفير الاردني لدى العراق منتصر جعفر عقلة الزعبي وبحضور وكيل الوزارة للتخطيط الدكتور محمد هاشم عبد المجيد ومعاون مدير عام المديرية العامة للتنمية الصناعية لبحث سبل تدعيم علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين”.

واضاف انه “جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات انشاء مدينة صناعية مشتركة على الحدود العراقية – الاردنية والاجراءات المتخذة بهذا الشأن وموضوع الرسوم الكمركية على السلع الاردنية والاجراءات المتبعة بهذا الخصوص وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

واكد السوداني بحسب البيان، على “ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الطرفين بما يسهم في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني”، داعيا رجال الاعمال الاردنيين والشركات الاردنية الى “مع شركات وزارة الصناعة والمعادن والاسهام الفاعل في بناء قاعدة صناعية متطورة في العراق وبما يحقق التكامل الصناعي بينهما”.

ومن جانبه ابدى السفير الاردني رغبة بلاده بـ”العمل المشترك مع العراق و زيادة التعاون والتنسيق من اجل التوصل الى نتائج تلبي مصالح البلدين الشقيقين”، مبينا “استعداد المستثمرين ورجال الاعمال للعمل في العراق واقامة مشاريع مستقبلية واعدة من اجل تحقيق طموحات الشعبين العراقي والاردني”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار