عاجل
أخر الأخبار
التغيير تدعو قضاة المفوضية لإدارة العد والفرز بـ “نزاهة”
السبت 30 يونيو 2018

الناظر/NNA

دعت كتلة التغيير البرلمانية، السبت، القضاة المنتدبين في مفوضية الانتخابات الى ادارة عملية العد والفرز اليدوي بكفاءة و “نزاهة”، فيما أكدت انها اول المتضررين من التزوير في الانتخابات.

وقال رئيس كتلة التغيير البرلمانية النائب أمين بكر محمد في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ انه “بعد ايام قلائل من الآن، ستبدأ مفوضية الانتخابات بقضاتها المنتدبين عملية العد والفرز اليدوي، ونذكرهم انهم امام مسؤولية تاريخية عظمى”، مؤكداً انه “لا يختلف إثنان على كم التزوير الهائل في العملية الانتخابية الأخيرة، رغم انكار بعض المزورين والمنتفعين”.

وأضاف محمد: “نتأمل من القضاة ادارة العملية بالكفاءة والنزاهة المعروفة عن القضاء العراقي، وان يكونوا ادوات وطنية صادقة لاحقاق الحق واعادة الاصوات المغتصبة الى اصحابها”، مبيناً اننا “أول المتضررين من التزوير الذي حصل بشكل مبرمج واسع النطاق، وليست اصواتنا التي اعلنتها المفوضية سوى 40 % من استحقاقنا الحقيقي”.

وتابع رئيس الكتلة، اننا “دافعنا عن الحقوق المغتصبة بكل الوسائل الدبلوماسية والقانونية والتشريعية، لأن احترام ارادة المواطن وصوته، هو الأساس الوحيد والمرتكز الصحيح لممارسة وتطبيق الديمقراطية الحقيقية بشكل شفاف ونزيه وصولاً نحو تداول سليم للسلطة يصب في مصلحة المواطن الذي هو مصدر السلطات واساس دستوريتها وشرعيتها”.

وطالب محمد قيادات العراق على اختلاف توجهاتهم ومكوناتهم، بأن “يضعوا الوطن امام اعينهم والمواطن في بؤبؤها”، مبيناً انهم “بهذه الثنائية فقط سينجحون، وبغيرها خاب فألهم وفعلهم”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار