عاجل
أخر الأخبار
العامري: القضاء على الإرهاب لا يتحقق إلا بإنهاء الطائفية ويجب الإسراع بلملمة مهمة الانتخابات
السبت 30 يونيو 2018

الناظر/NNA

أكد زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، السبت، أن القضاء على الإرهاب لا يتحقق إلا بإنهاء الطائفية، داعيا إلى الإسراع بلملمة مهمة الانتخابات.

وقال العامري، في كلمة له خلال احتفالية ذكرى ثورة العشرين تابعتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “ثورة العشرين محطة اساسية ومهمة لمعرفة دور المرجعية المتميز الذي فجر تلك الثورة، وكلما تقادم الزمن تبينت اهمية اعادة دراسة ثورة العشرين ودور العشائر فيها”.

وأضاف، أن “ثورة العشرين رافدا ومعلما يستحق ان نخلده على مدى التاريخ”، مبينا أن “البعض كان يتوقع أن يجثم الاحتلال على صدر العراق 2030 لولا مواقف المرجعية واستجابة ابناء الشعب”.

وتابع العامري، أن “النصر الذي تحقق في العراق كان يعتبره الجميع حلما ولكنه تحقق واقعا بتلاحم مكونات العراق”، مردفا “رغم ما تحقق من نصر كبير إلا ان داعش لا زال حاضرا ما دام الفكر الارهابي موجودا”.

وشدد، على “أهمية تفعيل الجهد الاستخباري والعمليات الاستباقية ومنع عودة الطائفية للقضاء على الارهاب”، مبينا أنه “لا يمكن القضاء على الارهاب إلا بالقضاء على الطائفية وتحقيق الوحدة والتكاتف”.

ودعا زعيم تحالف الفتح، القضاة المنتدبين إلى “الإسراع بلملمة الوضع وإنهاء مهمة الانتخابات قبل الدخول بالفراغ الدستوري”، مطالبا بالوقت نفسه جميع الكتل الفائزة إلى “الدخول بحوارات جادة للإسراع بتشكيل حكومة وطنية بعيدا عن المحاصصة”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار