عاجل
أخر الأخبار
العبادي : هناك من يروج للأعمال الإرهابية وينشر أكاذيب لإضعاف البلد
الثلاثاء 26 يونيو 2018

الناظر/NNA

أكد رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الثلاثاء، أن هناك ترويجاً للأعمال الإرهابية ونشر الأكاذيب من أجل اضعاف البلد، فيما دعا وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى توخي الدقة والحذر وعدم التسرع في النشر حرصا على سلامة المواطنين.

وقال العبادي، في مؤتمره الاسبوعي، وحضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNAl، “لدينا ثقة كبيرة بقواتنا الامنية والإستخبارية التي تقوم بواجباتها في حماية المواطنين ويجب ان لا نقلل من تلك الجهود، وقد شكلنا عمليات خاصة لمتابعة حالات الاختطاف التي تقوم بها الجماعات الارهابية والإجرامية وقد اثمرت هذه الجهود المتواصلة عن الكشف عن بؤر ارهابية والقبض على عدد من الارهابيين والمشتبه بهم”، مؤكداً أن “التحقيقات مازالت جارية”.
وشدد، على ان “حياة المواطنين وسلامتهم في مقدمة اهتمامات الحكومة”، داعياً وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي الى “توخي الحذر في النشر وعدم التسرع حرصا على سلامة المواطنين”.
وتابع، “عقدنا اجتماعات مهمة مع قادة الاجهزة الامنية والإستخبارية واجتماعا للأمن الوطني لمناقشة الاجراءات والخطط الامنية اللازمة والوضع الحدودي مع تركيا بما يحفظ سيادة العراق على اراضيه”، مستطرداً “واعيد النظر بانتشار قواتنا اضافة لمعالجة العديد من القضايا المتعلقة ببسط سلطة الدولة والمضي بجهود نزع السلاح وحصره بيد الدولة وهذا ينطبق على العراقيين وغير العراقيين”.
وأضاف، أن “هناك مجموعة احداث حصلت بشكل متزامن واللبيب يفهم الدوافع من تزوير لحرق صناديق لتهويل، يصاحبها ترويج وأكاذيب لإضعاف البلد والقوات الامنية والبعض يريد السيطرة وسرقة البلد وبالتزوير والاعتداء والفساد”، مشدداً على “عدم السماح لهم”.
وبشأن الدعوة التي وجهها للكتل السياسية لعقد اجتماع موسع بعد عيد الفطر المبارك، قال العبادي، “دعوتنا للكتل السياسية لعقد اللقاء الوطني لاقى الترحيب لأهمية هذا اللقاء في ايجاد رؤية سليمة لإدارة الدولة وتشكيل حكومة قوية تحفظ الانجازات المتحققة ومصالح الشعب وتحقق تطلعات شعبنا في الاعمار والاستقرار”، مردفاً بالقول “وفي هذا الاطار التقينا بمدينة النجف الأشرف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، ونواصل عقد اللقاءات مع العديد من الشخصيات السياسية”.
وأكد، أن “الحكومة تعمل بكامل صلاحياتها لرعاية مصالح المواطنين وتسيير امور الدولة والأمن والخدمات وتتابع عمل الوزارات ومؤسسات الدولة ولن تتراجع او تضعف”.
وفي الحديث عن عملية الاختطاف التي تمت من قبل تنظيم داعش الإرهابي على طريق بغداد – كركوك، قال العبادي، “هناك معطيات في جريمة الاختطاف وبعض الجماعات لها صلة بالجماعات الارهابية، وواجبنا البحث والتحري”، مؤكداً انه “كلما ازداد الخلاف السياسي يستفيد الارهاب”.
وأردف بالقول “إلى الان لدينا خيوط للوصول للخاطفين ولن نفصح عنها حاليا ونتعامل مع ذلك بدقة”، متعهداً بـ”تقديم الخاطفين للعدالة”.
ودعا رئيس الوزراء، إلى “تعاون الكتل في سد الثغرات بوجه الارهاب”.
وعن نية مجلس النواب، تمديد عمله، قال العبادي، “في الانتخابات السابقة لم يجد القانونيون اي منفذ لتمديد عمل البرلمان، والمحكمة الاتحادية اجابت بشكل واضح بعدم جواز ذلك”.
ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد العبادي مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار