عاجل
أخر الأخبار
الصدر والعبادي: التحالف بين النصر وسائرون عابر للطائفية والاثنية
السبت 23 يونيو 2018

الناظر/NNA

اعلن رئيس تحالف النصر، حيدر العبادي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، تشكيل تحالف عابر للطائفية والاثنية للاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة والاتفاق على مبادئ مشتركة.

وذكر الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العبادي، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “التحالف بين سائرون والنصر يساهم في بلورة حكومة قوية تخدم تطلعات الشعب في جميع المجالات”، داعيا الكتل لـ”لاجتماع من اجل الاتفاق على الخطوات اللاحقة”.

واضاف الصدر ان “اسس التحالف هي دعوة الى تحالف عابر للطائفية والاثنية يشمل جميع مكونات الشعب العراقي، بالاضافة الى الاستمرار بمحاسبة الفساد وابعاد الفاسدين عن مواقع الحكومة وتقديم من يثبت بحقه ملفات فساد الى القضاء العراقي”.

واشار الى ان “التحالف يعزز دور المؤسسات الرقابية في مكافحة الفساد، وتشكيل حكومة تكنوقراط من الكفاءات بعيد عن المحاصصة، بالاضافة الى دعم القوات الامنية بجميع تفاصيلها جيش وشرطة، وحصر السلاح بيد الدولة”، مشددا على “وضع برنامج اصلاحي لدعم الاقتصاد العراقي في جميع القطاعات، والحفاظ على علاقة متوازنة مع الجميع بما يحقق مصالح العراق وسيادته واستقلاله وعدم التدخل بشؤونه”.

وطالب الصدر بـ”دعم اصلاح نظام القضاء العراقي وتفعيل دور الادعاء العام، والحفاظ على وحدة العراق ارضا وشعبا والتأكيد على التداول السلمي للسلطة”.

من جهته اكد العبادي ان “التحالف الثنائي بين النصر وسائرون، لا يتعارض مع اي تحالف لاي من القائمتين مع الكتل الاخرى لانه يصب بنفس الاتجاه”.

وداعا الى “جلسة قيادية عالية المستوى للكتل السياسية لتخليص البلد من ازمة العد والفرز التي يمر بها”، مشددا على “تسريع الاتفاق السياسي لارسال رسالة ايجابية للشعب”.

واشار الى ان “التحالف جاد على المضي لتحقيق مصلحة الشعب العراقي”، لافتا الى ان “هناك حديثا مع كتل اخرى حول تشكيل الحكومة المقبلة”.

يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل ظهر اليوم، الى محافظة النجف لحضور المهرجان التأبيني بمناسبة اربعينية القيادي في الحشد الشعبي كريم الخاقاني.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار