عاجل
أخر الأخبار
وزير سابق : انقلاب النواب لا يختلف على انقلابات العسكر التي مرت بالعراق
الأحد 10 يونيو 2018

الناظر/NNA

أعتبر وزير الموارد المائية السابق محسن الشمري ، الاحد ، أن انقلاب النواب على الديمقراطية في العراق لا يختلف عن انقلابات العسكر.

وقال الشمري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان “انقلاب النواب لايختلف عن انقلابات العسكر التي مرت بالبلاد” ، مشيرا الى ان “المفوضية وقانون الانتخابات خرج للتو منكم وحبره لم يجف بعد، ودوركم الرقابي للأربع سنوات الماضيه يحتاج الى وقفه ومراجعه والملاحظات عليه لاحصر لها”.

واضاف الشمري مخاطبا اعضاء مجلس النواب ان “البرلمان صمام الأمان وانتم من نزعتموه لغايات غير واضحه وجعلتم كل المؤسسات التي خرجت منكم وبارادتكم في مهب الريح” ، محذرا “اصبح اليوم ابنائكم وأبنائنا في خطر”.

وتابع الشمري “كل الانتخابات السابقه والحاليه فيها تزوير” ، متسائلا “لماذا قبلتم بالسابقة وانتفضتم على الأخيرة ، بعدما أقصى الشعب الكثير منكم بصمته وتقاتلون على البقاء بقانون البقاء للأقوى والمواطن يريد قانون استمرار الاصلح”.

الوزير السابق بين ان “انحياز كل واحد منا الى (قبيلته) والاستقتال لرد تهم القبائليين الاخرين وتنصيب أنفسنا قضاة نصدر احكام ترفضها باقي الأطراف مقدماً قبل النظر بتفاصيلها ونصوصها ويبقينا بدو يتربص الواحد بالاخر للانقضاض عليه” ، منوها إلى انه “اصبح تغييب الدولة ثقافة تسري في عروقنا فلا ندافع عنها ولا ندخلها بحساباتنا ، ان تزوير بطاقة الناخب والتلاعب بها وحرقها من قبل فئة او اكثر والدفاع عنها نسف للدولة”.

الشمري رأى في “عدم وجود مؤسسة تحفظ وتحافظ على النظام العام دليل آخر وتأكيد على الادارة البعيدة عن الحضارة والتقدم الذي تعيشه الامم منذ قرون” ، مؤكدا انه “بالعقل والحكمة تبني الدولة من خلال مجتمع يقبل الاخر ويتعامل معه بالية الخطأ والصواب والثواب والعقاب والأنانية تهدم كل شئ ولا رابح باي نزاع خارج المؤسسات الرسمية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار