عاجل
أخر الأخبار
رئيس هيئة المنافذ الحدودية : احالة 297 مخالفة للقضاء خلال شهرين من العام الحالي
الأثنين 04 يونيو 2018

الناظر/NNA

اعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي، اليوم الاثنين، انه تم احالة 297 مخالفة للقضاء خلال شهرين من عام 2018، فيما اشار الى ان المافيات الموجودة في الموانئ تمنع التجار من استلام بضائعهم دون موافقتهم.

وذكر العقابي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، انه “تم احالة 297 مخالفة للقضاء في المنافذ خلال شهري كانون الثاني وشباط للعام الحالي”، مبينا ان “منذ اول يوم مباشرة الهيئة في الموانئ تم احالة حاويتين الى القضاء داخلة لاراضينا، على اثرها تم الاضراب من قبل التجار”.

واضاف ان “عدد الحاويات التي تم اخراجها من الموانئ اكثر من ثلاث الاف حاوية كونها مطابقة لشروط السلامة والقانون”، موضحا ان “اجور الخدمات التي تم طرحها من قبل الهيئة هي فرص جاذبة للاستثمار بعد الاعلان عنها في هيئة الاستثمار، حيث ان جميع الايرادات تذهب لخزينة الدولة وبالتحديد وزارة المالية”.

واشار العقابي الى ان ” المافيات الموجودة في الموانئ تمنع التجار من استلام بضائعهم دون موافقتهم”، مؤكدا ان “جميع الاجراءات المطبقة الان في منفذي ميناء ام قصر الشمالي والجنوبي هي نفسها التي تطبق على المنافذ البرية”.

ولفت الى انه “سوف يتم منع دخول اي شخص للمنافذ البحرية لايملك وكالة اخراج كمركي غير مرخصة رسمياً والتي تصدر من الهيئة العامة للكمارك”، مشدد على انه “تم فرض نظام الكتروني لمنفذ طربيل، الذي يربط جميع المنافذ مع المقر المركزي في بغداد”.

يذكر ان هيئة المنافذ الحدودية تعلن، بشكل يومي، القبض على مسافرين يحملون جنسيات مختلفة، يُضبط بحوزتهم مخدرات ومواد ممنوعة في عدة منافذ بالبلاد.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار