عاجل
أخر الأخبار
وزير سابق يطرح مشروع لإنقاذ العراق
الخميس 31 مايو 2018

الناظر/NNA

قدم وزير الموارد المائية السابق محسن الشمري ، الخميس ، مشروعا لإنقاذ العراق خلال الأربع سنوات المقبلة.

وقال الشمري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، انه” امامنا اربع سنوات مقبلة يمكن الاستفادة منها لإعادة البلد للطريق الصحيح وكسب ثقة المواطن الذي لوح بالكارت الأصفر لكل القوى السياسه وأشهر البطاقه الحمراء بوجوه كثيرة.

واضاف : ان القادم من السنين يُحتم عليهم تغيير منهج ومسار العمل حتى يستمروا بعد ٢٠٢٢ والاستفادة من واقعة الانتخابات المنصرمة وتلافي الخلل الكبير فيما مضى ويتطلب منهم ان يكون العمود الفقري لمشروع انقاذ الوطن.

واوضح : ان ذلك يتم من خلال ترميم مؤسسات الدولة وإعادة النظر بالتشريعات التي سببت الانحراف الى الان، بالإضافة إلى تفعيل القوانين وتحديد هوية اقتصادية للبلد والانتقال السريع الى برنامج تعدد مصادر التمويل الاخرى غير النفط.

ودعا وزير الموارد المائية السابق الى الابتعاد عن صراع المحاور وضمان مصالح الجميع داخل العراق والذي يحقق الحياة الكريمه لاجيالنا، فضلا عن إعطاء الادعاء العام مساحته الحقيقية وتطبيق قانون الاحزاب المقر عام ٢٠١٥وإعادة النظر بقانون الانتخابات.

واشار الى ان” هنالك الكثير من القوانين والتشريعات التي تجعل البلد في حالة تماسك وتعطيه المناعة الكافية ضد العابثين في المساحات الرخوة ، مؤكدا انه، تقوم السلطات بتربية الفرد والمجتمع وجعلها بيد رجال دولة يطبقون مبادئ التراكم والاستمرارية بعيداً عن الشخصنه والفئوية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار