عاجل
أخر الأخبار
الصدر خلال لقاءه بسفراء تركيا والأردن والسعودية وسوريا والكويت يؤكد قرار العراق سيكون بيده
الجمعة 18 مايو 2018

الناظر/NNA

اكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، أن مبدأ علاقات العراق مع دول الجوار يرتكز على قاعدة أساسية هي إن “دول الجوار أصدقاء لا أعداء”، فيما اشار الى ان كل ما يحدث في دول الجوار يفيء بظلاله على العراق.

وقال مكتب الصدر في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه ان “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل مجموعة من سفراء دول الجوار وهم كل من سفير الجمهورية التركية فاتح يلدز والسفير الأردني منتصر الزعبي وسفير المملكة العربية السعودية عبد العزيز الشمري وسفير الجمهورية العربية السورية سطام الدندح والسفير الكويتي سالم الزمانان”.

واعرب الصدر خلال اللقاء عن أمله “أن يلقي هذا الشهر الفضيل بظلاله المباركة على العلاقات بين البلدان الإسلامية والعربية وتوحيد كلمتهم على المحبة والسلام لاسيما الدول المجاورة التي تربطها بالعراق علاقات تاريخية وثقافية”، مبيناً أن “مبدأ علاقاتنا مع دول الجوار يرتكز على قاعدة أساسية هي إن دول الجوار أصدقاء لا أعداء”.

وأكد الصدر “على دعم العراق بأن يكون قوياً”، معربا عن امله ان “يكون العراق هو عنصر جامع للمنطقة لإحلال السلام وإبعاد شبح الإرهاب”.

واكد الصدر ان “كل ما يحدث من أحداث في دول الجوار يفيء بظلاله على العراق والعكس أيضاً”، داعيا الدول الى “دعم العراق من أجل تشكيل حكومة تكنوقراط على أن يكون ذلك على نحو الدعم لا التدخل”.

وشدد الصدر ان “قرار العراق سيكون بيده”.

من جانبهم، عبّر السفراء عن شكرهم الجزيل للصدر على حسن الضيافة والترحاب، داعين الى أن تجتمع الأمة الإسلامية والعربية على كلمة واحدة وأن يعم السلام والأمان في ربوع المنطقة والعالم.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار