عاجل
أخر الأخبار
محافظ كركوك : اعلان المفوضية لنتائج انتخابات المحافظة “كارثة”
الثلاثاء 15 مايو 2018

الناظر/NNA

عد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، اقدام مفوضية الانتخابات على إعلان النتائج في كركوك بـ”الكارثة”، مشيرا الى ان صناديق الأقتراع في قضاء داقوق سيتم تدقيقها بسبب عمليات التلاعب.

وقال الجبوري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “كركوك حصلت فيها انتخابات باندفاع عالي ورغم مأساة النزوح والإرهاب في مناطق جنوب كركوك وغربيها و لا يزال يضرب في مناطق جنوب الرياض والرشاد”، مبينا ان “المفوضية مرتبكة في عملها والاجهزة المستخدمة كانت كثيرمنها لا تعمل او تعمل بأوقات متأخرة” .

واضاف، ان “نتائج التصويت الخاص كانت غير متوقعة ونبهنا المفوضية حينها بأستبدال الذاكرة ولكن المفوضية لم تستمع لطلباتنا وحذرناها في التصويت العام أيضا وعندما ظهرت النتائج  كانت مغايرة للواقع في مناطق مغلقة مثلا لمكون معين  وخاصة ان النتائج كانت تذهب لصالح جهات بحزب واحد ووزعت بالتساوي”.

واشار الجبوري الى نقل الصناديق للبرمجة في السليمانية، وقال، “قبل اكثر من شهر كنا قد حذرنا منها وتم سحب الذاكرة من مراكز التسجيل قبل ثلاثة أيام من الانتخابات وحذرنا منه أيضا ولم تلتزم معظم مراكز التسجيل كون ان التوجيه وصلهم هاتفيا وليس عبر كتب رسمية وسلمت الى الشعب الفنية في المفوضية”

وتابع “نحن على اتصال دائم بالمفوضية والتي لا تريد ان تفتح باب للعد اليدوي على مستوى أوسع ورسالتنا لمجلس المفوضين ان الوضع في كركوك صعب ومتشنج ولا يحتمل اكثر”.

واوضح، ان “الشعب حسم خياره لكي يطمأن ويسترد حقوق صوته ونحن في حركة دائمة في بغداد والتقينا بجميع الأطراف السياسية و سيتم نقل صناديق داقوق للتدقيق بالمركز الوطني”.

وزاد “اتصلنا برئيس الوزراء حيدر العبادي ويجب ان يكون عد وفرز يدوي والا الأمور ستكون اسوا  والمتظاهرين والمعتصمين لن يتركوا مكانهم” .

وبين، انه “يجب اجراء عد وفرز الصناديق المشكو منها كونها غير قانونية وعلمية”، مطالبا مواطني كركوك بـ”ان يكون اعتصامهم سلمي وحضاري وان تستجيب المفوضية اليوم قبل غد واعلانها للنتائج سيمثل كارثة وعليها التسرع بأصدار قرار بالعد والفرز اليدوي”.

واعلنت مفوضية الانتخابات في وقت سابق، نتائج الانتخابات البرلمانية لمحافظة كركوك، حيث جاء الاتحاد الوطني الكردستاني اولا والتحالف العربي ثانيا والجبهة التركمانية ثالثا.

وخرجت تظاهرات لانصار الاحزاب العربية والتركمانية في كركوك، رفضا لنتائج الانتخابات الاولية التي اظهرت تقدم قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار