عاجل
أخر الأخبار
العبادي يدعو الكتل الى احترام نتائج الانتخابات
الأثنين 14 مايو 2018

الناظر/NNA

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، جميع المواطنين والكتل الى احترام نتائج الانتخابات، وسلك الطرق القانونية فيما يخص الاعتراض على النتائج.

وقال العبادي في كلمة متلفزة له وجهها الى العراقيين وتابعتها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “لقد قدم العراقيون ابهى صورة في دفاعهم عن وطنهم ومقدساتهم وتجاوزوا خلال السنوات الاربع الماضية أخطر التحديات وقهروا المستحيلات، وواصلوا في الوقت نفسه تجربتهم الديمقراطية المتميزة”.

وأضاف العبادي، “اننا ومنذ اول يوم لتسلمنا هذه الحكومة عام ٢٠١٤ وضعنا في مقدمة الاولويات تحرير ارض العراق ومنع تمددهم الى باقي المحافظات، وعملنا على تحقيق الأمن والاستقرار وانهاء الطائفية بين العراقيين وازالة الحواجز والفوارق بين ابناء الشعب الواحد وتوحيد جهودهم لمواجهة خطر الارهاب ومنع التقسيم والضياع الذي كان قاب قوسين او ادنى”، مشدداً بالقول “سعينا بكل جهد واخلاص على ان تكون الدولة قوية ومكانتها محترمة في محيطها الاقليمي والدولي، وان تكون الحكومة خالية من الفساد والمحاصصة المقيتة، و هي الاولويات التي اوفينا بالجانب الأهم والاكبر منها”.

وتابع، “اليوم وبعد ان انجزت الحكومة الاستحقاق الانتخابي الدستوري في موعده المحدد واستطعنا اجراء العملية الانتخابية واتمامها بامان وتمكين شعبنا من الادلاء بأصواتهم، فإني ادعو المواطنين والكتل السياسية إلى احترام نتائج الانتخابات والالتزام بالطرق القانونية السليمة المتعلقة بالمخالفات او الخلل او الطعون، والحرص على تغليب مصالح البلاد وأمنها واستقرارها والتي هي أهم من جميع المكاسب الاخرى”.

وأعلنت مفوضية الانتخابات منتصف امس الأحد، النتائج الاولية للانتخابات في عشر محافظات، فيما اشار عدد من السياسيين الى وجود تلاعب بنتائج الانتخابات.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار