عاجل
أخر الأخبار
وزير النفط العراقي من السعودية : حريصون على دعم اتفاق خفض الانتاج النفطي
الجمعة 20 أبريل 2018

الناظر/NNA

أكد وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الجمعة، ان العراق داعم رئيسي لاتفاق خفض الانتاج بين منظمة البلدان المصدرة للنفط “اوبك” والمنتجين من خارج المنظمة لحين تحقيق الاهداف.

وقال اللعيبي خلال الاجتماع الثامن للجنة المراقبة الوزارية المشتركة بين “اوبك” والمنتجين المستلقين، المنعقد في مدينة جدة السعودية، ان “اجتماع جدة يهدف الى مراجعة بيانات التزام الدول المشاركة في اتفاق خفض الانتاج، وجميع الاعضاء ملتزمون باتفاق خفض الامدادات”، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

واضاف ان “اهمية اجتماع جدة تأتي لأنه يسبق المؤتمر الوزاري لمنظمة (أوبك)، الذي يعقد في شهر حزيران المقبل في فيينا”، متوقعا اتخاذ “قرارات مهمة في القمة المقبلة لوضع خارطة طريق للمتغيرات المستقبلية”.

وشدد على ان “العراق من الداعمين الرئيسين لقرار خفض الإنتاج النفطي لحين تحقيق الأهداف، التي يتطلع لها الأعضاء وأن استمرار اللقاءات والاتصالات والتواصل بين المنتجين من داخل وخارج منظمة (أوبك) هي رسالة تأكيد على صلابة الموقف الجماعي في مواجهة تحديات السوق النفطية، وفي معالجة الأزمة، التي عصفت بالسوق العالمية خلال الفترة الماضية للحيلولة على عدم تكرارها مستقبلا”.

وتابع اللعيبي ان “التزام المنتجين بالقرار التاريخي بخفض إنتاج النفط الخام ساهم بشكل كبير في إنقاذ السوق النفطية العالمية من تدهور أسعار النفط ، فضلا عن تحقيق نتائج ملموسة في إعادة التوازن والثقة للأسواق العالمية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار