عاجل
أخر الأخبار
وزيرة الاسكان تناقش منح قروض وتسهيلات
الأربعاء 18 أبريل 2018

الناظر/NNA

ناقش صندوق الإسكان، التابع لوزارة الاعمار والإسكان، منح قروض وتسهيلات.

وذكر بيان للوزارة حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، آن نافع اوسي ترأست الاجتماع الاول لمجلس أمناء صندوق الاسكان للعام الجاري 2018 في مقر الوزارة, بحضور الوكيل الاداري للوزارة ومدير عام الصندوق والسادة الاعضاء من ممثلي الوزارات والجهات المعنية”.

وقالت اوسي انه “تم أثناء الاجتماع عرض ودراسة الفقرات والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال ووضع الحلول لها وأهمها {مناقشة التعليمات التي تخص عمل الصندوق والية منح القروض لقطع الاراضي المشاعة وصلاحيات رئيس مجلس الامناء وتفعيل مهام وعمل الصندوق وتسهيل اجراءاته بما يخدم مصلحة المواطن}”.

وأوضحت انه “تم مناقشة الية منح القروض للاراضي المشاعة وكذلك تسهيل اجراءات الموافقة على منح القروض لعوائل الشهداء والمتوفين فضلا عن اعداد دراسة لمنحح القروض الخاصة لاعادة اعمار الودات السكنية المتضررة جراء العمليات الارهابية في المناطق المحررة والعمل على دعم عمل الصندوق فيما يخص إقراض المواطنين من خلال تمويله من قبل البنك المركزي”.

واشادت وزيرة الاعمار “بالجهود التي يقدمها صندوق الاسكان التابع للوزارة وسعيه في سبيل توفير سكن لائق للمواطنين من خلال القروض التي يتم منحها وفق الضوابط والتعليمات , مؤكدة على اهمية توضيح كل القوانين والتعليمات الخاصة بقروض الصندوق والية منح القروض لقطع الاراضي السكنية, والتي لها علاقة بحياة المواطنين لإطلاعهم على هذه التعليمات”.

يذكر ان مجلس امناء دائرة صندوق الاسكان يضم في عضويته ممثلين عن {وزارة المالية ,وزارة التخطيط ,امانة بغداد , دائرة التسجيل العقاري , صندوق الاسكان العراقي التابع للوزارة}”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار