عاجل
أخر الأخبار
وزير العدل : نحن في طور الإعداد والتدقيق لطبع ونشر قانون الموازنة
الخميس 29 مارس 2018

الناظر/NNA

أكد وزير العدل، حيدر الزاملي، الخميس، أن الوزارة في طور الاعداد والتدقيق لطبع ونشر قانون موازنة العام الحالي 2018، بمضي المدة القانونية ومن دون مصادقة رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم.

وقال الزاملي، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الوزارة في المراحل النهائية لإعداد الطبعة الخاصة للجريدة الرسمية (الوقائع العراقية) والتي سيتم نشر قانون موازنة عام ٢٠١٨ فيها بمضي المدة القانونية ومن دون مصادقة رئيس الجمهورية”، مبيناً ان “دائرة الوقائع العراقية تصدر وفي كل عام طبعة خاصة لقانون الموازنة”.

وأكد، أن “دائرة الوقائع العراقية في الوزارة انهت جميع التدقيقات النصية اللازمة للنشر”، لافتاً إلى انه “سيتم عقد اجتماع مشترك مع ممثلي وزارة المالية لتدقيق الجداول المدرجة في القانون وحسب ضوابط نشر قانون الموازنة في كل عام”.

يشار إلى أن مجلس النواب، كان قد انهى التصويت على فقرات الموازنة المالية للعام الحالي 2018، السبت (3/آذار/2018) بعجز تجاوز الـ 12 ترليون و514 مليار دينار عراقي.

ويذكر أن رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، كان قد رفض، الثلاثاء (13/آذار/2018)، المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار