عاجل
أخر الأخبار
الصدر يؤكد لسفير السويد على أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي
الثلاثاء 20 مارس 2018

الناظر/NNA

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، خلال لقائه سفير مملكة السويد لدى العراق بونتس ميلاندر، اليوم الثلاثاء، على أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي.

وقال مكتبه في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر استقبل، اليوم، سفير مملكة السويد لدى العراق بونتس ميلاندر والوفد المرافق له، وتناول اللقاء الذي جرى في النجف الأشرف/الحنانة مراحل العلاقة المتطورة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين”.

وأكد الصدر على “أهمية وضرورة الدعم الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص للعراق في كافة المجالات لاسيما المجال الاقتصادي والمجال الإنساني والخبرات في مكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية وخصوصاً أن العراق مقبل على انتخابات برلمانية وشيكة”.

وشدد الصدر على أهمية “المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي”، مشيداً بـ”السمعة الطيبة التي تمتاز بها مملكة السويد”.

وتابع “كما تناول اللقاء موضوع الجالية العراقية في السويد حاثاً على رعايتها وتقوية دورها في تعزيز الصداقة بين البلدين”.

وأعرب السفير السويدي عن “سعادته بهذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر”، مشيداً بـ”المواقف الوطنية للصدر ودوره الرائع في التصدي للطائفية والمثابرة في تعزيز الإصلاح”، مبيناً أن “الاتحاد الأوروبي بما فيه السويد يتطلع الى بناء علاقة مميزة وقوية مع العراق لما يملكه من إرث تاريخي وحضاري وتميّزه بوجود كل مقومات البناء للوصول الى المكانة التي يستحقها على الساحتين الإقليمية والدولية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار