عاجل
أخر الأخبار
الجنائية المركزية : صدور احكام بحق تجار المخدرات تصل لحد الإعدام
الثلاثاء 20 مارس 2018

الناظر/NNA

اعلنت المحكمة الجنائية المركزية، الثلاثاء، عن صدور احكاماً قضائية بحق تجار للمخدرات، تراوحت بين السجن المؤقت والمؤبد ووصلت للاعدام.

وقال رئيس المحكمة الجنائية المركزية القاضي احمد الاميري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “المخدرات اخذت بالانتشار على مستويي التعاطي والتجارة واصبحت تستهدف فئة الشباب من الذكور والاناث ما يعد سبباً رئيسيا في ارتكاب جرائم القتل والسرقة والاغتصاب”.

واضاف الاميري، ان “تجارة المخدرات اصبحت مصدراً رئيسياً لتمويل العصابات والجماعات الارهابية”، مؤكداً ان “احكاماً صدرت بحق تجار تراوحت بين السجن المؤقت والمؤبد حتى وصلت للاعدام”.

وانتقد رئيس المحكمة الجنائية المركزية “قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017 الذي شرع حديثاً واصفاً اياه ” بالهزيل”، حيث اكد أن “مواد القانون الجديد جاءت بعقوبات بسيطة ومخففة جداً لجرائم المخدرات وحولت بعضها الى جنحة بعد ان كانت بموجب القانون القديم كل جرائم المخدرات هي جرائم جنايات وباحكام شديدة ورادعة لخطورة الجريمة”.

وبين ان “القانون الجديد اعتبر تعاطي المخدرات جنحة على الرغم من أنها من اخطر الجرائم لكثرتها بين الشباب فكان الاولى وضع عقوبة رادعة لا سيما ان العراق ليس منتجاً ولا مصدراً وانما مستهلك للمخدرات”، مشيراً الى ان “القانون الجديد وفر الارض الخصبة لتجار المخدرات لتصريف مخدراتهم نوعا ما”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار