عاجل
أخر الأخبار
المالية النيابية : الحكومة أرسلت رواتب موظفي الإقليم في إطار موازنة 2018
الأثنين 19 مارس 2018

الناظر/NNA

كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، الإثنين، أن الحكومة الإتحادية أرسلت رواتب موظفي الإقليم في إطار موازنة 2018 التي حددها رئيس الوزراء بمبلغ 317 مليار دينار.

وقال عضو اللجنة مسعود حيدر في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إنه “بعد متابعة بيان وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كردستان تبين ان الحكومة العراقية ارسلت رواتب موظفي اقليم كردستان في اطار قانون الموازنة العامة للعام 2018 والتي حددها رئيس الوزراء العراقي بمبلع 281 مليار دينار شهريا، اضافة الى مبلغ 35.5 مليار دينار لقوات البيشمركة والتي تقدر بمجموعها 317 مليار دينار عراقي”.

وأضاف حيدر، أن “ما قامت به الحكومة العراقية مخالف لجميع الوعود والمباحثات التي اطلقتها بغداد”، مؤكدا أن “ما حصل يؤكد ما تمت مناقشته في برلمان كردستان بان المبلغ الذي حددته الحكومة العراقية لا يكفي لرواتب موظفي اقليم كردستان مع ادخارها”.

وتابع، أن “ما فعلته بغداد يؤكد بان الحكومة العراقية تريد استخدام مسألة رواتب موظفي كردستان ورقة سياسية ضد الاقليم ولم تنفذ واجبها الدستوري بشأن رواتب موظفي الاقليم”.

وأشار عضو اللجنة، إلى أنهم “سيتابعون الملف بشكل مفصل وسيتم الاتصال مع رئيس الوزراء لتوضيح ذلك وهدف بغداد من هذه الآلية في حل مشكلة الرواتب”.

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الإثنين، عن إطلاق وزارة المالية رواتب جميع موظفي إقليم كردستان بضمنهم قوات البيشمركة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار