عاجل
أخر الأخبار
وزير التعليم يعلن عودة 45 ألف طالب نازح إلى جامعاتهم في الأنبار ونينوى
السبت 24 فبراير 2018

الناظر/NNA

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، السبت، عن عودة 45 ألف طالب نازح إلى جامعاتهم في محافظتي الأنبار ونينوى، داعياً الوسط الجامعي الأكاديمي إلى تكثيف الحلول والعلاجات الكفيلة بعودة النازحين إلى مناطقهم.

وقال العيسى في كلمته خلال المؤتمر الدولي الثاني حول النزوح والهجرة الذي أقامته جامعة الكوفة بالتعاون مع كلية الكفيل الجامعة، بحسب بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الاستاذ الجامعي تقع على عاتقه مسؤولية تنشيط ثقافة المواطنة فضلا عن دراسة وتطويق الاثار النفسية والاجتماعية التي علقت بذاكرة النازحين وإيجاد الحلول لها من خلال البحوث العلمية”.

وأضاف، أن “الوزارة ومؤسساتها الجامعية أخذت على عاتقها إنعاش الواقع العراقي عبر بوابات البحث العلمي وتشخيص الأسباب والمسببات وتفعيل آلية النهوض بواقع المناطق التي تعرضت لهجمات داعش”، داعياً الوسط الجامعي الأكاديمي إلى “تكثيف الحلول والعلاجات الكفيلة بعودة النازحين إلى مناطقهم”.

وتابع، أن “الوزارة عملت على عودة عشرة الاف طالب وطالبة إلى جامعتي الفلوجة والانبار فضلا عن عودة خمسة وثلاثين الف طالب الى جامعات محافظة نينوى”، لافتاً إلى “معالجة حالات الطلبة الذين دُرجت ظروفهم تحت عنوان النزوح والتهجير وتوفير مواقع بديلة وأجواء جامعية مناسبة في جامعات المحافظات الأخرى”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار