عاجل
أخر الأخبار
وزير سابق : عدم تطبيق قانون الاحزاب يطعن بشرعية الانتخابات
الخميس 22 فبراير 2018

الناظر/NNA

اكد وزير الموارد المائية السابق محسن الشمري ، الخميس . ان عدم تطبيق قانون الاحزاب يفتح باب الطعن بشرعية الانتخابات ، مبينآ ان، عملية انشطار الاحزاب الى كيانات اصغر والى أفراد تستنزف من خزينة الدولة مليارات الدولارات ، مشيرا الى ان ، الاجهزة الرقابية تلزم الصمت ولَم تعالج هذا الهدر من خلال تطبيق قانون الاحزاب الذي يتضمن شمول ميزانيات الاحزاب والافراد بالتدقيق والرقابة وباستخدام قاعدة مابُني على باطل فهو باطل .

وقال الشمري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان” مايدور في احزاب السلطة من انشطارات متسلسلة يقع ضمن سياق الانشطار الكارثي حيث كان مجموع الاحزاب الام سنة ٢٠٠٣في كل العراق لا يتجاوز عدد أصابع الكفين والان كل حزب انشطر الى عشرات الأجزاء وأصبح بعض هذه الأجزاء فرد واحد، موضحآ ان ، كارثية هذه الانشطارات من إِن حجم وعدد هذه الانشطارات يتناسب طردياً مع ماحصلت عليه من إمكانيات مادية ومعنوية وتنظيمية من المال العام ومؤسسات الدولة”.

واضاف ان ” عندما نجد شخص قد قام بتاسيس حزب ويشارك في الانتخابات ويقوم بحملة دعائية تتضمن عشرات المكاتب في كل المحافظات والأقضية والنواحي وكوادر ومطبوعات ويملك فضائية وقائمة صرفياته مفتوحة لتتجاوز عشرات المليارات من الدنانير، والأكثر من ذلك كارثية هو استخدام الدوائر كمراكز للدعايه بكل امكانياتها وبلا حسيب ولا رقيب”.

وكشف الشمري ان “الجهات الرقابية التشريعية والتنفيذية مازالت تغض النظر عن هذه الكارثة وعدم دخولها بمايتلائم مع مسؤوليتها وحجم المشكلة يترك الباب مفتوح للمزيد من الاستنزاف وبقاء اكبر عدد من المنشطرين والى مزيد من الانشطارات التي تستنزف المليارات من الدولارات التي تحتاجها المستشفيات وبعضها تحتاج الى جزء صغير من هذه الأموال وكذلك تعالج هذه المبالغ الطائلة مشكلة التعليم والماء والكهرباء والطرق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار